حقوقُ الإنسان بتعز يدين جرائم العدوان وأدواته بحق المواطنين في قبّيطة لحج

المسيرة: تعز:

أدان مكتبُ حقوق الإنسان بمحافظة تعز، أمس السبت، جرائم وانتهاكات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته وأدواته بحق المواطنين في مديرية القبّيطة بمحافظة لحج المحتلّة.

وأشَارَ بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان بتعز، إلى إقدام مرتزِقة العدوان على تفجير منزل المواطن عبده القاسمي بمنطقة كرش المسيمير وتهجيره وأسرته من منزلهم، وإحراق أعلاف الحيوانات.

ولفت إلى حالة الانفلات الأمني المتنفشي في كرش المسيمير وضواحيها وتداعياتها الكارثية على الوضع الإنساني في تلك المناطق التي أصبحت مسرحاً لجرائم القتل والاختطافات والتعذيب للمدنيين.

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لتحمل مسؤوليتها الإنسانية ورصد وتوثيق هذه الجرائم والعمل على الحد من تدهور الوضع الإنساني في تلك المناطق وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

ونوّه مكتب حقوق الإنسان إلى تفاقم الانتهاكات والجرائم في مناطق سيطرة تحالف العدوان بالتواطؤ مع الميليشيا المرتزِقة، والتي وصلت حَــدّ الاستهداف المتعمد للمدنيين بالقتل والتهديد، معتبرًا ما يحدث في تلك المناطق جرائم حرب وانتهاكات سافرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، محملاً مرتزِقة العدوان المسؤولية الجنائية والقانونية عن كافة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com