مبادرة مجتمعية لمعالجة 5800 رأس من الأغنام والماعز بجوبة مأرب

المسيرة| مأرب

أطلق فريق من متطوعي فرسان الصحة الحيوانية، أمس الأول، مبادرة مجتمعية لمعالجة 5 آلاف و800 رأس من الأغنام والماعز بمديرية الجوبة بمحافظة مأرب، بإشراف اللجنة الزراعية ومكتب الصحة بالمحافظة وبالتعاون مع مؤسّسة بنيان التنموية.
وتهدف الحملة التي ستستمر لمدة ستة أَيَّـام، إلى معالجة أمراض الأغنام والماعز، والمكافحة المبكرة للجائحات المرضية التي تتعرض لها.
وأشاد وكيل المحافظة سعيد بحيبح، بمبادرة فريق فرسان الصحة ودعم ومساندة اللجنة الزراعية ومؤسّسة بنيان، لتنفيذ مثل هذه المبادرات، داعياً أبناء المجتمع إلى الاستفادة من مثل هذه المبادرات، والإبلاغ عن أي مرض.
وثمن تفاعل أبناء المجتمع مع المبادرة، مؤكّـداً دعم وتشجيع قيادة السلطة المحلية لمثل هذه المبادرات.
من جهته أكّـد مدير إدارة الترصد الوبائي والصحة الحيوانية، الدكتور صادق سراج، على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية، والحرص على خلوها من الأمراض والأوبئة، والإبلاغ عن أي مرض فور ظهوره.
من جانبه أشار منسق مؤسّسة بنيان بالمحافظة بشير مبخوت، إلى أهميّة المبادرات المجتمعية للحفاظ على الثروة الحيوانية ورعايتها، كون أغلب الأسر تعتمد على تربية المواشي لتوفير احتياجاتها المعيشية.
أوضح منسق برنامج مؤسّسة بنيان التنموية ياسر صبر، بأن المبادرة تمكّنت من معالجة خمسة آلاف و٨٠٠ رأس من الأغنام والماعز المصابة بالأمراض في عزل وقرى المديرية، لافتاً إلى أهميّة تنفيذ مثل هذه المبادرات لحماية الثروة الحيوانية؛ باعتبارها أحد القطاعات المساهمة في توفير الأمن الغذائي.
وأشَارَ إلى تنفيذ المبادرة يأتي في إطار العديد من المبادرات والأنشطة التي تنفذها المؤسّسة بالتعاون مع وزارة الزراعة، والهادفة إلى الاهتمام بالثروة الحيوانية والزراعية، وبما يسهم في الحفاظ عليها، وتنمية وزيادة إنتاجها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com