جمعية الصرافين تحذر الشركات المالية من التعامل عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لتفادي تعرضهم لأي نوع من عمليات النصب والاحتيال:

 

المسيرة: صنعاء:

حذّرت جمعيةُ الصرافين اليمنيين، منشآتِ وشركاتِ الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية من الانضمام لأية مجموعات في وسائل التواصل الاجتماعي كـ “واتساب وتليجرام” أَو القيام بأية تعاملات مالية عبرها؛ لتفادي تعرضهم لأي نوع من عمليات النصب والاحتيال.

ووجهت الجمعية في تعميمٍ، أمس، شركات الصرافة وشبكات التحويل بالامتناع الكامل عن القيام بأية تعاملات مالية عبر تلك الوسائل، وإلزام جميع موظفيها بمغادرة المجموعات الخَاصَّة بالتعامل المالي، مبينةً أن هناك مجموعات تُنشأ في وسائل التواصل الاجتماعي، من قِبل أشخاص مجهولين، لأغراض عمليات النصب والاحتيال من خلال التعرف على أرقام وهُــوِيَّة موظفي منشآت وشركات الصرافة، ليتم فيما بعد استغلالها في تلك العمليات.

وأشَارَ التعميم إلى أن أُولئك الأشخاص مرتبطون بأفراد يعملون ضمن ما أسمته عصابة في الداخل والخارج، وأنها هي من تقف وراء عمليات النصب والاحتيال على المندوبين في السعوديّة (مدينة الرياض أَو غيرها) والتي تنتهي بعضها إلى تهكير الأرقام المصرية التي ازدادت مؤخّراً.

ودعت جمعية الصرافين في تعميمها، منشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل إلى عدم التعامل مع أي أشخاص مجهولين أَو صرافين لم يسبق التعامل معهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com