فصائل المرتزِقة تهاجم الصيادين بمركز الإنزال في أبين وتجبرهم على مغادرته والثروة السمكية تحذر من مساعي تحويله لثكنة عسكرية

المسيرة| صنعاء:

هاجمت قوات ما يسمى الحزام الأمني التابعة للاحتلال الإماراتي، أمس الأول، الصيادين في مركز الإنزال التابع لوزارة الثروة السمكية بمحافظة أبين، بالرصاص الحي، وأجبرتهم على مغادرة المركز، للبحث عن مناطق صيد أُخرى، في صورة لا تختلف كَثيراً عما تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطينية.
وأدانت وزارة الثروة السمكية الاعتداء التي تعرض له الصيادون من قبل مليشيات المرتزِقة وقوات ما يسمى الحزام الأمني التابعة للاحتلال الإماراتي، في منطقة المطلع بالكود في مديرية خنفر بمحافظة أبين.
وأكّـدت الوزارة في بيان تلقت صحيفة (المسيرة) نسخة منه، أن ما قامت فصائل المرتزِقة من اعتداء على الصيادين وطردهم وتهجيرهم من مركز ومناطق صيدهم يعكس مستوى الإجرام الذي تمارسه قوات الاحتلال الأمريكي السعوديّ الإماراتي بحق الصيادين.
وأشَارَ البيان إلى ضلوع مرتزِقة ما يسمى بالحزام الأمني وقوات إماراتية بتحويل مركز الإنزال السمكي في منطقة المطلع بالكود في مديرية خنفر إلى ثكنة عسكرية لصالح القوات الأمريكية والبريطانية، وحرمان آلاف الصيادين من مصدر رزقهم وتشريدهم إلى مناطق صيد أُخرى في أبين وعدن وشبوة، موضحة بأن القوات الإماراتية ومرتزِقتها، طردت الصيادين ومنعتهم الاقتراب من المركز بعد أن حوطته بعدد من الجرافات والأطقم العسكرية واتخذت المبنى مقرا لقوات الاحتلال المعادية.
وطالب البيان المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية باتِّخاذ موقف حازم والضغط على القوات الإماراتية ومرتزِقة الخزام الأمني لإخلاء مركز الإنزال السمكي.
وتأتي مثل هذه الاعتداءات والأعمال الإجرامية في سياق الأطماع الإماراتية التوسعية للسيطرة على المناطق المطلة على بحر العرب وخليج عدن والمناطق الجنوبية للبحر الأحمر وشمال المحيط الهندي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com