إيران: الحرسُ الثوري يجري مناوراتٍ في الخليج بنجاح

 

المسيرة | وكالات

أعلن الحرسُ الثوري الإيراني إجراءَ مناورات بحرية في الخليج الثلاثاء، بنجاح، إذ قال قائد القوات البحرية في الحرس الأدميرال علي رضا تنكسيري: إنه “تم في مناورة القوة البحرية للحرس التي تحمل اسم الشهيد نصر الله شفيعي استخدام منظومة صواريخ كروز البحرية في فئات مختلفة، وطائرات مسيرة قاذفة ودقيقة ذات أهداف متعددة ومتزامنة، ومسيرات غاطسة ذكية، وإطلاق صواريخ من المروحيات وإنزال على مواقع متحَرّكة وعائمة، وكان أداء جميعها جيِّدًا للغاية”.

وأكّـد الحرسُ الثوري الإيراني أنه في المناورة تم إكمالُ جميع المراحل التشغيلية بجدول زمني محدّد قائلًا: “إنّ هندسة القوة القتالية تم تصميمها وبنائها على أَسَاس التهديدات والأنشطة العسكرية للعدو، وتم إنتاجها وإعادة إنتاجها من قبل علمائنا وشبابنا، وهي وطنية بالكامل”، مؤكّـداً أنه لسنا بحاجةٍ إلى أية جهة أجنبية في هذا المجال، ونحن مستقلون ومكتفون ذاتيًا تماماً.

وقارن الأدميرال تنكسيري هذه المناورة بالمناورة السابقة، معتبرًا “أننا شهدنا مناورة ناجحة جرى خلالها القتال السطحي للسفن الهجومية، وإطلاق صواريخ كروز البحرية وألغام على نطاق واسع إلى جانب إطلاق صواريخ كروز البحرية في وقت واحد من منطقتين جغرافيتين مختلفتين إلى هدف محدّد”.

وأشَارَ إلى “الاستعدادات الشاملة للقوات البحرية والحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز وتأثيرها على ضمان الأمن فيها”، مُشيراً إلى أن “القوى خارج المنطقة تدرك جيِّدًا استعدادات قواتنا للتصدي بحزم لأي تهديد ومغامرة”.

واعتبر قائد القوات البحرية في الحرس أن “تنوُّعَ وحجمَ النيران والانفجارات على شواطئ الخليج هي لتجسيد القوة الدفاعية واستخدام الأسلحة الذكية لمهاجمة وتدمير القواعد والمنشآت البحرية للعدو والتنظيم الكامل لها من ميزات هذه المناورة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com