فلسطين: استشهادُ ضابط من الشرطة الفلسطينية عند حاجز حلحول بالخليل

 

المسيرة | متابعات

استشهد مقاوِمٌ فلسطينيٌّ برصاصِ قوات الاحتلال، ظهر أمس الثلاثاء، قُربَ حلحول في محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلّة.

وأعلنت وزارةُ الصحة الفلسطينية استشهاد حمدي شاكر عبد الله أبو دية (40 عامًا) برصاصِ جيش الاحتلال الصهيوني قرب مدخل النبي يونس ببلدة حلحول شمال الخليل.

وقالت مصادرُ محلية: “إن جنودَ الاحتلال أطلقوا النارَ على شَابٍّ عند مدخل النبي يونس ببلدة حلحول شمال الخليل”، فيما أوضحت مصادرُ أن “الشهيد هو حمدي أبو دية الزماعرة، أحد ضباط الشرطة الفلسطينية”.

ولفتت المصادرُ إلى أن “شابًّا نفّذ عملية إطلاق نار على حاجز عسكري لجيش الاحتلال بسلاح كارلو على مفرق حلحول، واشتبك مع جنود الاحتلال”.

وأوضحت أن قواتِ الاحتلال منعت طواقمَ الإسعاف من الوصول إلى المصاب.

وقال إعلامُ العدوّ الصهيوني: إن “الشابَّ الفلسطيني الذي استشهد أطلق النارَ على جنود الاحتلال”، ونشر جيشُ الاحتلال صورة السلاح الذي كان بحوزة المقاوم الذي ارتقى شهيدًا في العملية.

في السياق، نعت حركةُ “الجهاد الإسلامي” في فلسطينَ الشهيد حمدي شاكر أبو دية (40 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال المجرم في بلدة حلحول شمال الخليل.

وأكّـدت أنَّ “استمرارَ سياسة الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا بضوء أخضر من حكومة الاحتلال الفاشية، وارتقاء الشهداء يوميًّا، لن يُرهِبَ شعبنا الذي لا يتراجع عن حقه في مقاومة العدوّ لاسترداد حقوقه المسلوبة وتحرير أرضه ومقدساته”.

كما عزَّت الحركة “عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في خليل الرحمن، ونؤكّـد أن دم الشهداء الذي يرسم خارطة الجرح والثأر، سيزيد من لهيب الغضب في وجه الاحتلال الفاشي، ونهيب بكل مقاومي شعبنا لاستمرار المواجهة في كُـلّ الساحات حتى الحرية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com