الشايف: عدد الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء خلال 8 سنوات لا تساوي حركة شهرين عام 2014م

 

المسيرة – صنعاء:

جدَّدَت إدارةُ مطار صنعاء الدولي التأكيدَ على أن استمرارَ القيود ومنع الرحلات يفاقمُ من معاناة المرضى اليمنيين ويزيد من حدة الحصار الشامل الذي يطال اليمن واليمنيين.

وفي تصريحاتٍ لـ “المسيرة”، أكّـد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أمس الاثنين، أن حركةَ مطار صنعاء طيلة سنوات العدوان الأمريكي السعوديّ الثمان لا تساوي حركة شهرين فقط في الوضع الطبيعي عام 2014م، في إشارةٍ إلى حجم الحصار الكبير الذي يطال مئات الآلاف من المرضى والطلاب والمغتربين.

وأوضح الشايف أن عدد الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء طيلة 8 سنوات لم تتجاوز 1276 رحلة جوية مقارنة بـ 20 ألف رحلة خلال عام 2014م فقط.

وبيّن أن عدد المسافرين خلال سنوات العدوان الثمان لم يتجاوز 162 ألف مسافر مقارنة بمليون و900 ألف مسافر خلال العام 2014م فقط، مُضيفاً أن كمية الشحن الجوي خلال سنوات العدوان لم تصل إلى 721 طناً مقارنةً بـ 16177 طناً خلال العام 2014م فقط.

ولفت الشايف إلى أن مطار صنعاء الدولي كان يستقبل يوميًّا خلال العام 2014م نحو 50 رحلة لـ 14 شركة ناقلة، ويصل ويغادر منه 5 آلاف مسافراً يوميًّا.

وتأتي تصريحات الشايف في ظل استمرار الحصار الخانق على الموانئ والمطارات، وهو ما يسبب مفاقمة معاناة الشعب، في إجراءات تهدّد كُـلّ مساعي السلام وتفتح آفاقاً واسعةً لاستخدام الخيارات العسكرية الكفيلة باستعادة الحقوق المشروعة لليمن واليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com