الدفاعُ الإيرانية: الجاسوسُ علي رضا أكبري لم يكن مساعداً في وزارة الدفاع

 

المسيرة | وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية أن الجاسوس علي رضا أكبري، كان مديراً لمكتب الدراسات الدفاعية عام 2003م، مشيرةً إلى أن “الجاسوس أكبري غيّر مسارَه ونهجَه بعد استقالته من وزارة الدفاع”.

وأكّـدت الدفاعُ الإيرانية مجدّدًا على “إدانتها لأعمال الخائن المذكور وعلى مواصلة عملها بجدية ورصد دائم للدفاع عن البلاد”.

وعلى خلفية إدانته بالتجسُّس لمصلحة بريطانيا التي يحمل جنسيتها، السلطة القضائية الإيرانية، أعلنت السبت، تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق علي رضا أكبري، المعاون السابق لوزير الدفاع.

ومنذ أَيَّـام، أصدرت وزارة الاستخبارات الإيرانية بياناً تعليقاً على صدور حكم الإعدام بحقّ أكبري، في قضية التجسس لمصلحة بريطانيا.

وأوضحت الاستخبارات الإيرانية بالقول: أنّ “أكبري كان يعدّ أحد أهم عناصر جهاز التجسس البريطاني في المراكز الحساسة والاستراتيجية في إيران”، مؤكّـدةً أنّ “الحكم على أكبري تمّ في قضية الإفساد في الأرض والعمل ضد الأمن القومي الإيراني، من خلال نقله معلومات إلى أجهزة التجسس البريطانية”.

كما أشَارَت الوزارة إلى أنّ “المحكمة العليا في البلاد أيّدت حكم الإعدام بحق أكبري”، ونشرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، “إيرنا”، مقطعاً مصوّراً، يُظهر أنّ أكبري أَدَّى دوراً في اغتيال أكبر عالم نووي في البلاد، “محسن فخري زاده”، عام 2020م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com