نتنياهو: لن ننجرَ إلى حروب لا طائل منها

 

المسيرة | وكالات

أكّـد رئيسُ حكومة العدوّ الصهيوني بنيامين نتنياهو أنّ الكيانَ “لن ينجرَّ إلى حروب لا طائل منها.. “، زاعمًا أننا “سنكافحُ”، ولفت إلى أنه “أوعز إلى الجيش (الاحتلال) ببلورة خطة عملية ضد إيران”.

وفي خطاب له خلال مراسم تبديل رؤساء الأركان، قال نتنياهو: “عدائية النظام المتعصب في طهران تزعزع الاستقرار، هذا النظام يهدّد بإبادتنا وضرب دول أُخرى”، وفق زعمه، مضيفًا: أننا “لن ننتظر أن يوضع السيف على رقابنا، الجيش مع “الموساد” و”الشاباك” سيبذلون ما بوسعهم للرد على أعدائنا”، على حَــدّ تعبيره.

بدوره، قال رئيس ما يسمى “مجلس الأمن القومي الصهيوني” تساحي هنغبي في مقابلة مع القناة “12” خلال المراسم: “إذا بقينا وحدنا، سيهاجم نتنياهو المنشآت النووية في إيران”، مُشيراً إلى أن ” رئيس الحكومة والمؤسّسة الأمنية سيبذلان ما بوسعهما لمنع إيران من الحصول على السلاح النووي”.

وَأَضَـافَ هنغبي: “هذا ليس تغييرًا، الحكومة السابقة قالت أَيْـضاً إنها تُهيئ المؤسّسة الأمنية وكل أذرعها لوضع نبقى فيه وحدنا”، موضحًا أن “المهمة الأَسَاسية لنتنياهو هي الحرص على أن لا يكون لدى إيران سلاح نووي”، واعتبر أن “البديل عن الهجوم هو التسليم مع وجود سلاح نووي لدى “نظام متعصب””، على حَــدّ تعبيره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com