العدوُّ الصهيوني يعدم فلسطينياً ويصيب نجلَه بالرصاص قُربَ رام الله

 

المسيرة | متابعات

استشهد، صباحَ الأحد، مواطنٌ فلسطيني وأُصيب نجله، بعد إطلاقِ قوات الاحتلال الرصاص عليهما قُربَ مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال شرق رام الله.

وأكّـد شهود عيان أن جنودَ الاحتلال أخرجوا المواطنَ أحمد حسن كحلة 45 عاماً من سيارة قرب مستوطنة “عوفرا” وأطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر، كما أصابوا ابنه بجراح.

وأُصيب كحلة بعدة رصاصات في الصدر والرقبة، حَيثُ تركه جنودُ الاحتلال ينزِفُ كمياتٍ كبيرةً من الدماء قبل السماح لسيارات الإسعاف الفلسطينية بالوصول إليه، لكنهم اعتقلوا ابنه المصاب.

من جهتها، نعت حركةُ الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهيد فلسطين: أحمد حسن كحلة من بلدة رمّون، الذي ارتقى إثر جريمة إعدام بدم بارد برصاص جنود الاحتلال قرب بلدة سلواد شرق رام الله، وأُصيب نجله بجراح.

وقالت الجهاد الإسلامي: “إن مشهدَ إعدام الشهيد أحمد كحلة بنيران جنود الاحتلال أمام مرأى العالم، هو جريمةٌ بشعةٌ تثبت مراراً مدى التغوُّل بحق شعبنا كافة الذي سيزدادُ إصراراً وعزيمةً وتمسكاً بقضيتنا العادلة”.

وعزت الحركة عائلة الشهيد الكريمة والأهالي في رام الله، وقالت: “لنؤكّـدَ أن مجاهدينا لن يصمتوا طويلاً أمام هذا الإجرام الفاشي، وأمام قتل 13 من أبناء شعبنا خلال أسبوعين، وندعو إلى وحدة المقاومين وتصويب البوصلة نحو استمرار زلزلة كيان العدوّ ومنع استقراره على أرضنا وتدنيس مقدساتنا”.

إلى ذلك، أعلنت سرايا القدس مجموعات جبع الأحد، عن تمكُّن قواتِها من استهداف «مستوطنة حرميش» بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص رداً على اغتيال الشهيدين خليلية وحمامرة.

ويشار إلى أن الاحتلال ارتكب، فجر السبت، جريمةً بشعةً بعد اغتيال الشهيدين أمجد عدنان خليلية (21 عاماً)، مسؤول وحدة الهندسة وَعز الدين باسم حمامرة (22 عاماً)، بعد اقتحام جنين ونصب كمين للمجاهدين.

كما اندلعت الليلةَ الماضيةَ مواجهاتٌ مع قوات الاحتلال في حي عين اللوزة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في وقت اعتقل فيه الاحتلال عدداً من المواطنين في الضفة الغربية.

كما اعتقل الاحتلالُ الأسيرين المحرّرين خليل عبد الكريم الفروخ وعمرو ذياب الفروخ بعد اقتحام منزليهما في بلدة سعير شرق الخليل، وأطلقت طائرة تصوير بمنطقة الزحلفان في بلدة بيت أمر شمال المدينة.

واقتحمت قرى رمانة والطيبة وزبوبا وعانين قضاء جنين ونفّذت حملات مداهمة، بينما اعتقلت عبد الرحمن محمد الشقفة من بلدة قباطية جنوب جنين خلال مروره على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال محمد حماد شادي الديك ورياض خليفة وعبد الله أبو عادي، واعتدت بالضرب على شاب مقدسي من بلدة بيت عنان شمال غربي القدس خلال وجوده في بلدة سلواد شرقي رام الله.

وضيَّقت قواتُ الاحتلال على المقدسيين الوافدين لأداء صلاة فجر الأحد في المسجد الأقصى المبارك، فيما اقتحمت قرية العيساوية بالقدس المحتلّة واعتقلت الفتى عزيز عليان عقب مداهمة منزل عائلته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com