الرئيسُ الروسي: ديناميةُ العملية العسكرية إيجابيةٌ وكل شيء يسيرُ وفق خطة وزارة الدفاع

 

المسيرة | وكالات

أكّـد الرئيسُ الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، أَنّ ديناميكياتِ العملية العسكرية الخَاصَّة في أوكرانيا إيجابية وكل شيء يسير ويتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

وأوضح بوتين، في تصريحات لقناة “روسيا 1” رداً على سؤال حول العملية الخَاصَّة “الديناميكيات إيجابية، كُـلّ شيء يتطور في إطار خطة وزارة الدفاع وهيئة الأركان”، وَأَضَـافَ بوتين: “آمل أن يرضيَنا مقاتلونا أكثرَ من مرة بنتائج أعمالهم القتالية”.

وتأتي تصريحات بوتين بالتزامن مع تحقيق القوات الروسية نجاحاً في اتّجاه الضواحي الشمالية لمدينة أرتيموفسك (باخموت) ومحطة سول للسكك الحديدية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في احاطة صحفية، اليوم الأحد، إنّه “في اتّجاه دونيتسك، حقّقت المفارز الهجومية بالتعاون مع الوحدات المجوقلة وبدعم من طيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية في المنطقة العسكرية الجنوبية نجاحاً في اتّجاه الضواحي الشمالية لمدينة أرتيموفسك (باخموت) في جمهورية دونيتسك الشعبيّة ومحطة سول للسكك الحديدية”.

كما أعلنت وزارةُ الدفاع الروسية، أن القواتِ المسلحة نفَذت بنجاح عملياتٍ بالقرب من الضواحي الشمالية لمدينة باخموت في دونيتسك، والمعروفة أَيْـضاً بأرتيموفسك، ما أسفر عن مقتل 80 عسكريًّا أوكرانياً.

وذكرت في بيانها، أنّ “المفارزَ الهجومية بدعم الوحدات المحمولة جواً والطيران والقوات الصاروخية والمدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية، نفذت عمليات عسكرية ناجحة في محور الضواحي الشمالية لمدينة أرتيموفسك، ما أسفر عن مقتل أكثر من 80 عسكريًّا أوكرانياً وتدمير دبابتين و3 مدرعات و3 مركبات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com