نجاة 4 صيادين من الموت بعد أَيَّـام من فقدانهم في البحر قبالة سواحل الحديدة

 

المسيرة: الحديدة:

نجا 4 صيادين من أبناء محافظة الحديدة من الموت بعد أَيَّـام من فقدانهم في عرض البحر بسواحل البحر الأحمر.

وأوضحت مصادر في الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، أمس الأحد، أن فرق الرقابة المجتمعية والإنقاذ البحري تمكّنت من إنقاذ أربعة صيادين فقدوا منذ أربعة أَيَّـام في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة.

ولفتت الهيئة إلى أنها تلقت بلاغاً عن فقدان قارب صيد على متنه أربعة صيادين منذ أربعة أَيَّـام، حَيثُ تحَرّكت فرق الرقابة والإنقاذ فور تلقي البلاغ إلى البحث عن القارب رغم سوء الطقس واشتداد الرياح الموسمية وسط البحر، مبينةً أنه تم العثور على القارب والصيادين المفقودين عقب أربع ساعات من البحث عالقين في البحر دون ماء أَو طعام؛ بسَببِ تعطل القارب وعدم استطاعتهم العودة.

من جانبه ذكر نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد، أن فرق الرقابة المجتمعية واحدة من أهم الأنشطة المجتمعية التي أعادت الهيئة تفعيلها ودعمها لتقوم بأدوارها الخدمية المستدامة لتطوير مجتمعات الصيادين اجتماعياً واقتصاديًّا وثقافيًّا وتعزيز روابط التواصل والاتصال بينهم وبين الهيئة وفريق الإنقاذ البحري.

بدورهم عبر الصيادون الناجون عن امتنانهم للجهود الخدمية التي تقدمها الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، لشريحة الصيادين وتفعيل دور الرقابة المجتمعية في أوساطهم، بالإضافة إلى العديد من المبادرات التي تعود بالنفع على الجميع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com