الرئيسُ يؤكّـدُ للوسطاء ضرورةَ إعطاء الأولوية للملف الإنساني

المسيرة | خاص

التقى رئيسُ المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، الوفدَ العُماني الذي وصل إلى العاصمة صنعاء قبل أَيَّـام في إطار التجاوب مع جهود الوساطة التي تبذلها السلطنة؛ مِن أجل إحلال السلام في اليمن، وأكّـد الرئيس على ضرورة إعطاء الملف الإنساني الأولوية قبل كُـلّ الملفات.

وقالت وكالة سبأ الرسمية: إن الرئيس ناقش مع الوفد العماني، الخميس، المسائلَ المتعلقة بمسار السلام وتبادل وجهات النظر.

وكان الوفد قد عاد إلى العاصمة في زيارة هي الثانية خلال أقل من شهر واحد، في سياق عملية نقل وجهات بين الأطراف.

وجاءت زيارةُ الوفد على وقع تغييرات كبيرة طرأت على المشهد خلال الفترة القصيرة الماضية مع خروج مسيرات التفويض الشعبي للقيادة باتِّخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لوضع حَــدّ لمماطلة تحالف العدوان ورعاته إزاء مطالب الشعب اليمني المتمثلة بصرف مرتبات الموظفين من إيرادات النفط والغاز ورفع الحصار عن المطارات والموانئ.

وأكّـد الرئيس للوفد العماني “ضرورة الاهتمام بالملف الإنساني؛ باعتباره الخطوة الأولى لتحقيق السلام” في تأكيد واضح على ثبات موقف صنعاء المتمسك بضرورة رفع المعاناة عن الشعب اليمن قبل التوجّـه إلى حَـلّ سياسي.

وتؤكّـد صنعاء أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام الفعلي في اليمن هو إنهاء العدوان والحصار والاحتلال بشكل كامل ودفع تعويضات الحرب، ثم الدخول في حَـلّ سياسي داخلي بعيدًا عن التدخلات الخارجية وهو ما ترفضه دول العدوان.

وثمن الرئيس المشاط الجهودَ التي تبذلها سلطنة عمان “ودورها الإيجابي في العمل على تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com