الإفراجُ عن 22 سجيناً في الحديدة بموجب شهادات حُسن السيرة والسلوك

المسيرة: الحديدة:

أقرت لجنةُ الإفراج الشرطي في محافظة الحديدة، يوم الخميس، الإفراج عن 22 سجيناً من المحكومين بعقوبات سالبة للحرية، بعد حصولهم على شهادات حسن سيرة وسلوك.

وقال رئيس نيابة الاستئناف في محافظة الحديدة – رئيس لجنة الإفراج الشرطي بالمحافظة، القاضي هادي عيضة، إن قرار الإفراج جاء بناءً على توصيات لجنة الإفراج الشرطي، التي تضم في عضويتها مدير مكتب الشؤون الاجتماعية، الدكتور عبد الرحمن الصائغ، ومدير الإصلاحية المركزية، العقيد محمد الصوفي.

وأشَارَ القاضي عيضة إلى أن اللجنة وخلال اجتماعها استعرضت تقارير الأخصائيين الاجتماعيين من مكتب الشؤون الاجتماعية إلى جانب شهادات حسن السيرة والسلوك الصادرة من الإصلاحية المركزية الخَاصَّة بالسجناء المحكوم عليهم، المرشحين للإفراج عليهم شرطياً، وبموجب كشوفات ومذكرات النيابات الابتدائية.

ولفت رئيس نيابة الحديدة إلى أن القانون يكفل الإفراج شرطياً عن السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، وليس عليهم حقوق خَاصَّة للغير، ولم تكن قضاياهم مستأنفة، ولا تشكل خطورة اجتماعية بالغة، بعد حصولهم على شهادات حسن سيرة وسلوك، وتقويم وإصلاح وتأهيل نفسي، لما من شأنه إعادة إدماجهم في المجتمع أفراداً صالحين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com