إيران: القبضُ على 6 خلايا تجسُّس تابعة للموساد

 

المسيرة | وكالات

أعلنت وزارةُ الأمن الإيرانية، الثلاثاء، القبضَ على 6 خلايا تجسس تابعة للموساد، وعقب إعلان الوزارة في ديسمبر الماضي بشأن تفكيك 4 خلايا عملياتية تجسسة إجرامية تابعة للموساد.

وقال بيان وزارة الأمن: إن “العنصر الرئيسي في هذه الخلية ويُدعى “سيروس” يقيم في إحدى الدول الأُورُوبية وكان يستخدم موقعي التواصل الاجتماعي “اينستغرام” وَ”واتساب” لجذب عناصر عملياتية في داخل البلاد والتواصل معهم”.

وأضاف: “حسبَ آخر المعلومات التي تم التوصل اليها فَـإنَّ جهازَ الموساد التجسسي الإجرامي كان ينوي استغلال أحداث الشغب الأخيرة في بعض مناطق البلاد لتنفيذ عملية اغتيال لمسؤول عسكري إيراني والقيام بعدد من العمليات التخريبية في المدن الكبيرة ونقل كميات كبيرة من المتفجرات إلى داخل البلاد عبر الحدود البحرية جنوب البلاد، لكن بفضل الله تعالى تم التعرف على جميع العناصر العملياتية وعناصر الإسناد وتوجيه ضربة اليهم قبل قيامهم بأية عملية”.

وتابع: “هذا يعتبر ثاني هزيمة استخباراتية وعملياتية كبيرة للكيان الصهيوني المزيف والمؤقت في غضون أقل من 6 أشهر الأخيرة، وأن هذا الكيان اللقيط سيواجه كالعادة برد حاسم من قبل الرجال الشجعان المضحين واليقظين دائماً، حماة أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

الجدير بالذكر أنه تم تحديد 23 عنصرًا عملياتيًّا وداعمًا في محافظات طهران وأصفهان ويزد وأذربيجان الغربية وكلستان، وتم اعتقال 13 شخصًا كانوا متواجدين داخل البلاد ومصادرة معداتهم التشغيلية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com