فلسطين المحتلّة: اعتقالاتٌ وهدمُ منازل في الضفة المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلّة، ففي بيت لحم اعتقلت طالبين في بلدة تقوع هما محمد سلمان أبو مفرّح، وأحمد سلامة نواورة من الصف العاشر، أثناء توجّـههما للمدرسة.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين من بلدة يعبد جنوب الضفة وهم شرف محمد أبو بكر، فراس حمزة حرز الله، عبد بسام عطاطرة، ومحمد رياض أبو عابد.

ومن نابلس، اعتقلت الشاب وسيم سكيكيه أثناء تواجده في مكان عمله بإحدى الورش في منطقة رفيديا في محيط جامعة الأكاديمية.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مقيم حسني البرغوثي (21 عامًا) من بلدة بيت ريما شمال الضفة.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان من بلدة بيت أمر شمال الضفة بينهم 6 أسرى محرّرون وجريح وهم كريم إبراهيم حمدي أبو مارية (25 عامًا)، حمدي محمد حمدي أبو مارية (24 عامًا)، وشقيقه عبد الله (22 عامًا)، ومحمد وحيد حمدي أبو مارية (21 عامًا)، والجريح محسن محمد محسن زعاقيق (23 عامًا)، ومحمد سليم شعبان الهندي (22 عامًا)، ومحمد وهيب عبد الجواد اخليل (16 عامًا).

 

الاحتلالُ يهدم منزلاً ويردمُ بئرَ مياه في كفر الديك غرب سلفيت

بالموازاة، هدمت قوات الاحتلال الثلاثاء، منزلًا وردمت بئر مياه في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وأرسلت تعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة وحاصرت منزل المواطن إبراهيم محمد ناجي في منطقة “الشعاب”، وأجبرت قاطنيه على إخلائه تمهيدًا لهدمه.

وأضافت مصادر أن “المنزل مكون من طابقين، تبلغ مساحة كُـلّ منهما 150 مترًا مربعًا”.

 

مستوطنون يقتلعون 14 شجرة زيتون شرق سلفيت

اقتلع مستوطنون أشجار زيتون في أراضي قرية ياسوف في منطقة “المحاور” القريبة من مستوطنة “رحاليم” شرق سلفيت، تعود ملكيتها للمواطنين راجح ورضا عطياني.

 

الاحتلال يهدم 4 منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا

كما هدمت جرافات الاحتلال أربع منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

وأوضح رئيس بلدية عناتا طه النعمان الرفاعي أن “سلطات الاحتلال اقتحمت عناتا منذ ساعات الصباح وهدمت منشآت مقامة بالقرب من الجدار حتى اللحظة، وسلسلة حجرية تعود لعائلة سلامة مقامة منذ أكثر من 70 عاماً، وتدمير “كونتينر” يحتوي على إطارات مركبات مقام على أرض مستأجرة من الأوقاف الفلسطينية وتدمير مقتنياته”.

وكانت قوات الاحتلال قد هدمت في وقت سابق من الثلاثاء، فيلا سياحية، ومنشآت تجارية، وأخطرت بهدم منزل شمال مدينة أريحا.

وفي السياق أُصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله.

 

سجّانون يعتدون على أسير وينقلونه إلى العزل الانفرادي

وفي سياق متصل، اعتدى سجانون صهاينة في سجن “مجدو” مؤخّراً على الأسير محمد إبراهيم حمارشة (23 عامًا) من طولكرم.

وأوضح نادي الأسير في بيان أن إدارة سجن “مجدو” لم تكتفِ بالاعتداء عليه، بل قامت بنقله إلى زنازين العزل الانفرادي، وأصدرت أمرًا بعزله لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد، كما حرمته من زيارة العائلة، وفرضت غرامة مالية بحقّه.

 

الاحتلال يتوغل جنوب خان يونس ويستهدف الصيادين

توغلت عدةُ آليات وجرافات عسكرية “إسرائيلية” جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفَاد مصدر بأن سبع آليات وجرافات عسكرية “إسرائيلية” توغلت شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس منطلقة من بوابة النجار شرق البلدة وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية.

وفي السياق، استهدفت الزوارق الحربية “الإسرائيلية” مراكب الصيادين العاملة في بحر محافظة شمال القطاع وأجبرتهم على مغادرة البحر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com