محلية بني حشيش تحيي ذكرى ميلاد الزهراء وتكرم فرسان التنمية والعاملين في المسح الشامل

 

المسيرة: متابعات:

أحيا المجلس المحلي بمديرية بني حشيش، أمس الاثنين، اليوم العالمي للمرأة المسلمة بفعالية ثقافية تحت شعار “فاطمة أم أبيها”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى فضل مانع، ووكيل محافظة صنعاء مانع الأغربي، أكّـد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، على أهميّة التمسك بنهج فاطمة الزهراء وترسيخ الهُــوِيَّة الإيمانية لدى المرأة لمواجهة الحرب الناعمة، والأساليب الشيطانية التي ينتهجها الأعداء لاستهداف الأُمَّــة.

وشدّد على ضرورة العودة الصادقة لنهج رسول الله وآل بيته والالتزام بتعاليمه المستمدة من أوامر الله في كُـلّ شؤون الحياة، ومنها وضع المرأة في مكانتها الصحيحة التي خصها الله بها، داعياً المرأة اليمنية للاقتدَاء بالزهراء في الصبر والعطاء والصمود.

من جانبه أشار مدير المديرية راجح الحنمي، إلى أهميّة اقتدَاء المرأة اليمنية المسلمة بالنماذج الأرقى التي أرادها الله لها في كُـلّ شؤون الحياة، والتي سطرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم، مستعرضاً محطات من حياة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأكّـد أهميّة السير على نهج الزهراء، وتحصين المرأة من أخطار الحرب الناعمة التي يشنها الغرب على الأُمَّــة الإسلامية.

وعلى هامش الفعالية التي تزامنت مع اليوم العالمي للتطوع، كرمت جمعية القطاع الشمالي والشرقي والمجلس المحلي بمديرية بني حشيش، فرسان التنمية من ماسحين ومدخلي البيانات على جهودهم المبذولة في تنفيذ المبادرات المجتمعية والمسح الميداني الشامل بالمديرية.

وخلال التكريم أكّـد وكيل أول المحافظة، أهميّة المسح الميداني الشامل لبلوغ تنمية حقيقية في مختلف القطاعات؛ بهَدفِ خدمة المواطن.

وأشَارَ إلى أن تكريم فرسان التنمية من ماسحين ومدخلين يأتي في إطار الشكر والعرفان للجهود التي قاموا بها في المسح الشامل والهادف إلى تحقيق تنمية مستدامة، لافتاً إلى إصدار كتيب عن الاحتياجات الأَسَاسية للمحافظة كان اللبنة الأولى في تنظيم أعمال الجمعيات، ومنح التراخيص لها.

وأوضح بأن قيادة السلطة المحلية تسعى لتركيب مضخات تعمل بالطاقات الشمسية بدلاً من الديزل، مؤكّـداً احتياج المحافظة إلى مشاريع مياه وآبار ارتوازية.

وطالب الوكيل عاصم، الجهات المختصة في الحكومة إلى تبني قرار بمنع استيراد الزبيب وغيره من المواد الزراعية، لتشجيع ودعم زراعتها ومزارعيها المحليين، وكذا منع تهريب المبيدات وإيصالها بطرق غير قانونية إلى البلد.

ودعا إلى تضافر الجهود والعمل الجاد والمسؤول لتنفيذ موجهات قائد الثورة لتحقيق التنمية المحلية وتعزيز قيم العطاء وغرس ثقافة مجتمعية، تسهم في النهوض بالتنمية.

من جهته أشار مدير المديرية إلى احتياج المديرية للعديد من الخطط المستقبلية والمشاريع الخدمية، لافتاً إلى أهميّة أعمال المسح الدقيقة والشاملة في وضع الخطط والدراسات لتنفيذ المشاريع التنموية.

وأشاد بدور فرسان التنمية المتطوعين في تفعيل العمل التعاوني وتحفيز جهود المجتمع على المشاركة في تنفيذ المبادرات المجتمعية الذاتية، مبينًا أن المسح سيقدم خدمة لكافة شرائح المجتمع في عزل وقرى المديرية.

بدوره اعتبر مدير العلاقات والإعلام بجمعية القطاع خالد الملاحي، أن التكريم يمثل حافزاً معنوياً لفرسان التنمية لتعزيز دورهم في دعم مجالات التنمية المحلية وحشد المزيد من الجهود لتحقيق نهضة تنموية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com