حقوقُ الإنسان تدينُ جرائمَ وانتهاكاتِ مرتزقة العدوان الأمريكي السعوديّ بتعز

عبر عن قلقه من تدهور الأوضاع الأمنية واستمرار حالة الانهيار الخدمي والمعيشي:

 

المسيرة: تعز:

أدان مكتبُ حقوق الإنسان الانتهاكات التي تمارسها مليشيات تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وفصائله بحق المواطنين في المناطقِ المحتلّة بمحافظة تعز، وحالة الانفلات الأمني التي تعيشُها.

واستنكر مكتبُ حقوق الإنسان بمحافظة تعز في بيانٍ تلقت صحيفة (المسيرة) نسخةً منه، الجريمةَ المروَّعة التي ارتكبها مرتزِقةُ العدوان باختطاف وقتل المواطن قاسم أحمد حسن الزبيدي، قبل أربعة أشهر بمنطقة التربة مركز مديرية الشمايتين الواقعة تحت سيطرة مرتزِقة العدوان.

وأكّـد المكتب قلقه الشديد من حالة الانفلات الأمني وتدهور الأوضاع بمدينة تعز وضواحيها، وانعكاساتها الكارثية على الوضع الإنساني في تلك المناطق، والتي أضحت مسرحاً لجرائم القتل والاختطاف والتعذيب للمدنيين.

وأشَارَ إلى أن مرتزِقة العدوان أخفوا جريمة اختطاف وقتل المواطن الزبيدي وروجوا لشائعة اختطافه في منطقة الحوبان.

وعبر مكتب حقوق الإنسان عن الأسف لتفاقم الانتهاكات والجرائم في نطاق سيطرة العدوان والمرتزِقة بالتواطؤ مع الجهات الأمنية فيها، والتي وصلت حَــدّ الاستهداف المتعمد للمدنيين بالقتل والتهديد.

واعتبر ما يحدث في تلك المناطق جرائم حرب وانتهاكات سافرة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وحمّل البيان مرتزِقة العدوان المسؤولية الجنائية والقانونية عن كافة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون.. داعياً كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى القيام بمسؤوليتها في رصد وتوثيق وإدانة هذه الجريمة وغيرها وملاحقة مرتكبيها حتى تطالهم أيدي العدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com