الشئون الانسانية: مليون و300 ألف نازح يعيشون داخل مخيمات عشوائية بلا مساعدات

المسيرة | متابعات:

كشف المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في اليمن عن افتقار ما يقارب 1,2 مليون نازح يعيشون في المخيمات العشوائية إلى المساعدات الإنسانية المختلفة.

وقال المجلس في تقرير له أمس الأول الخميس، إن إحصائية النازحين في المخيمات العشوائية حتى نهاية ديسمبر من العام 2022م بلغت مليون و239 ألفاً و581 نازحاً، مبيناً أن النازحين يعانون من العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة وصعوبة الحصول على الخدمات الصحية وصعوبة الوصول إليها الأمر الذي يتطلب تظافر المنظمات العاملة في اليمن لتوفير المتطلبات الضرورية للحد من معاناة هذه الشريحة المنسيّة.

‏وأشَارَ التقرير إلى وجود ما يقارب 114 ألفاً من كبار السن معرضون لمخاطر العيش في المخيمات العشوائية والمحرومة من الخدمات فيما تفتقر 618 ألف أنثى نازحة في المخيمات العشوائية إلى الحماية وخدمات الصحة العامة والمياه.

وأكّد أن 193 ألف طفل تحت سن الخامسة يعانون من سوء التغذية والأمراض، والبرد، وانعدام خدمات الرعاية وأنه على مدى 8 أعوام من العدوان والحصار على ‎اليمن، أدَّت إلى حرمان الأطفال من التعليم وعيش حياة طبيعية، لافتاً إلى أن الاستجابة الإنسانية لا ترقى إلى مستوى احتياج النازحين؛ كون النازحين يحتاجون إضافة إلى التعليم الدعم والتمكين وغيرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com