السيد نصر الله: الشهيد سليماني كان جنديَّ الولاية وهكذا عاش

المسيرة | متابعات
أكّـد الأمينُ العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أنّ “الشهيد قاسم سليماني كان جندي الولاية وأوصى أن يُكتب على ضريحه (جندي الولاية) وهو هكذا عاش”.
كلام السيد نصرالله جاء خلال الاحتفال الذي يقيمه حزب الله في الذكرى الثالثة لشهادة اللواء ‎قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس، في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت.
وقال السيد نصر الله: “خلال عقدين تولى الحاج قاسم قيادة قوة القدس في حرس الثوري الإيراني، عندما دخل الحاج قاسم إلى مياديننا كان يتوفر له وبين يديه ثلاثة عناصر الأول شخصيته بما يتمتع به من صدق وإخلاص كبيرين وكان على درجة عالية من التقوى وشوق للقاء الله وعقل وحكمة وذكاء وإبداع وألمعية وقدرة هائلة على تحمل التعب”.
وتابع السيد نصر الله: “العنصرُ الثاني أنّه كان جنديَّ الولاية وما كان يقوم به الحاج قاسم في التوجّـهات الأَسَاسية والاستراتيجيات كان ضمن ضوابط الولي الأمام الخامنئي”.
وعن العنصر الثالث أشار السيد نصر الله: “هنا دخل الحاج قاسم سليماني في الخط الأمامي كقائد وإيران صمدت وسوريا كذلك وفشل العدوّ في حرب تموز، ولو نجحت الحرب الصهيونية على لبنان لأكملت على سوريا لكن ذلك لم يحصل وهنا يحضر الشهيد سليماني”.
ولفت السيد نصر الله إلى أنّ “الحاج قاسم استطاع من خلال عقله وتدبيره وحضوره الدائم وإخلاصه أن يربط قوى المحور وأن يدخل إلى كُـلّ قوة فيزيدها قوة ويقدم لها الدعم المادي والفكري والأمل من خلال اللقاءات والحضور المباشر في الجبهات والخط الأمامي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com