فلسطين: جنين تُشيّع جُثمانَي الشهيدين “عابد” و “حوشية”

 

المسيرة | متابعات

شيّعت جماهيرُ غفيرةٌ في مدينة جنين، جُثماني الشهيدين فؤاد عابد ومحمد حوشية، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال الصهيوني أثناء عدوانه على بلدة كفر دان غرب المدينة، فجر الاثنين،.

وانطلق موكب التشييع عصر الاثنين، من أمام مستشفى جنين الحكومي باتّجاه منزل ذوي الشهيدين، حَيثُ ألقت عائلتهما وأصدقاؤهما نظرة الوداع على جثمانهما الطاهر.

وهتف المشاركون بشعارات تُمجّد الشهداء وبُطولاتهم، مُطالبين المقاومة باستمرار عملياتهم والثأر لدماء الأبطال.

وارتقى الشهيد محمد سامر حسن حوشية (21 عامًا)، من بلدة اليامون، متأثرًا بإصابته بعيارات نارية متفجرة بالصدر خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، التي اقتحمت بلدة كفر دان غرب جنين، فيما ارتقى الفتى فؤاد محمود أحمد عابد (17 عامًا) من كفر دان، متأثرًا بإصابته بالبطن والفخذ، وهدمت قوات الاحتلال منزل شهيديْ عملية الجلمة، البطلين أحمد وعبد الرحمن عابد.

وكانت مصادر طبية، قد أعلنت في وقت سابق أمس، بوصول ستة إصابات منها حالات حرجة إلى مستشفى ابن سينا في جنين بالرصاص الحي، حَيثُ أطلقها جنود الاحتلال صوبهم عقب اقتحام بلدة كفر دان التي دارت فيها مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين وشبان.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في البلدة، في تصدي المقاومين لعملية الاقتحام، حَيثُ تبنت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى، عملية استهداف القوات المقتحمة بصليات من الرصاص.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلي الشهيدين أحمد وعبدالرحمن عابد في جنين، وطلبت من العائلتين بالإخلاء الفوري تمهيدًا لهدمها.

في السياق، أعلنت سرايا القدس- مجموعات برقين وكتائب شهداء الأقصى انهما خاضتا، اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في قرية كفر دان وأمطرتها بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص محقّقين إصابات مباشرة.

وقالت سرايا القدس- مجموعات برقين وكتائب شهداء الأقصى: أن مجموعتيهما تمكّنتا من “نصب كمين لقوات الاحتلال في بلدة برقين لحظة انسحابها من بلدة كفر دان، واستهدفتها بصليات كثيفة من الرصاص بشكل مباشر”.

وبينن أنه “وقعت مطاردة واشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات الاحتلال ومجاهدينا الذين تمكّنوا من الانسحاب بعون الله وتوفيقه بسلام”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com