فسادُ رئيس حكومة المرتزِقة ونجله يتصدّر عناوينَ الصحف العربية والغربية

فيما صحيفة مغربية تكشفُ امتلاك “إياد معين” فندقاً سياحياً على شاطئ مرسيليا الفرنسية:

 

المسيرة: متابعات:

تصدّر فسادُ رئيس حكومة المرتزِقة، معين عبدالملك ونجله، عناوين الصحف الغربية والأجنبية، بعد أن فاحت رائحتُها النتنة وأزكمت الأنوف، وتحول إلى فساد عابرٍ للقارات، في ظل وضع معيشي صعب يعيشه سكان المحافظات الجنوبية المحتلّة وصلت حَــدّ بيع أعضائهم البشرية ومقتنياتهم الشخصية؛ مِن أجل الحصول على لقمة العيش.

وفي جريمة فساد جديدة، سلطت وسائل إعلام مغربية الضوءَ على امتلاك نجل رئيس حكومة المرتزِقة، مشروعا سياحيا ضخما على ساحل مدينة مرسيليا الفرنسية، بعد أن اشتراه مؤخّراً من رجل الأعمال المغربي فرحان بن عيشة.

وقالت صحيفة “المساء” المغربية: إن الفندق سجل باسم إياد معين عبدالملك سعيد الوحش، نجل رئيس حكومة الفنادق، البالغ من العمر 19عاماً، وذلك ضمن صفقة بلغت الملايين من اليورو، مبينة أن رجل الأعمال المقيم في الخارج محمد عقل الشهاب، الذي أشرف على صفقة الشراء، ويتولى غسيل الأموال الخَاصَّة بالمرتزِق معين عبدالملك.

إلى ذلك علق إعلاميون وصحفيون يمنيون على ما أوردته الصحيفة المغربية، قائلين: إن المرتزِق معين عبدالملك يعمل ضمن مصالح أقل ما يمكن وصفها بالقذرة، مؤكّـدين أن هناك لوبي فساد تقف خلف رئيس حكومة الفنادق وَتعمل عليها مافيا بدعم وحماية قوى إقليمية، مبينين أن أدوات رخيصةً وجدت بجانب الخائن معين عبدالملك تنفذ ما يطلب منهم دون الالتفات إلى ما سيكون عليه الحال نتيجة اتِّخاذ خطوات تخدم من يعمل معين على خدمة بينما نتائجها على اليمن واقتصادها كارثية.

وكان تقرير فريق الخبراء الأممي المرفوع إلى مجلس الأمن، قد اتهم المرتزِق معين عبدالملك، بالتورط في غسيل الأموال والتلاعب الحاصل في نصف مليار دولار من ما تسمى الوديعة السعوديّة خلال العام 2020م.

واستقدم رئيس حكومة المرتزِقة حينها رجل الأعمال محمد شهاب، من الأردن إلى عدن لمواجهة فضيحة تورطه بقضايا الفساد المختلفة، حَيثُ يحمل “شهاب” الجواز البريطاني، وهو مولود لأم بريطانية ويحتفظ بعلاقات وطيدة مع دوائر غربية عديدة، إذ يقوم بحلقة الوصل بين المرتزِق معين عبدالملك، وجهات غربية، كما حاول عبدُالملك فرضَ “شهاب” ليكون وزيراً للاتصالات في حكومته إلا أن جهاتٍ محسوبةً على “”الإصلاح”” أفشلت ذلك الترشيح.

وتربط المرتزِق معين عبدالملك برجل الأعمال محمد شهاب شراكةٌ في العديد من الاستثمارات، أهمها تأسيس شركة اتصالات في إثيوبيا باسم “B. Electromecha International Projects”، التي يستثمر فيها عن طريق ناظم الصغير المنتمي لشركة الصغير للمقاولات التي يستخدمها رئيس حكومة الفساد، كلافتة لاستثماراته في عدة مجالات.

من جانب آخر، كشفت وسائل إعلام فرنسية، أمس الأول الخميس، عن حجم ثروة نجل رئيس حكومة المرتزِقة التابعة لتحالف العدوان.

وقالت صحيفة “لوبوان” الفرنسية، إن نجل المرتزِق معين عبدالملك، “إياد”، البالغ من العمر 19 عاماً، يعد من أغنى عشرة أطفال في العالم، بثروة تجاوزت 25 مليون دولار.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن نجل رئيس حكومة الفنادق يمتلك حسابات بنكية في العديد من الدول بينها مصر وفرنسا وبريطانيا.

وسبق أن تناولت الصحيفة الفرنسية، استثمارات نجل رئيس حكومة المرتزِقة في البلد الأُورُوبي، منذ أن كان عمره 15 عاماً.

يُذكَرُ أن رئيسَ حكومة المرتزِقة معين عبدالملك اشترى مؤخّراً فيلا جديدةً في مصر بقيمة 2.3 مليون دولار إلى جانب قصر آخر اشتراه بقيمة 8 ملايين و146 ألف دولار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com