الرئيسُ الإيراني يوعزُ بتنفيذ “وثيقة التحول للمجلس الأعلى للثورة الثقافية”

 

المسيرة | وكالات

أوعز الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي بتنفيذ “وثيقة التحول الخَاصَّة بالمجلس الأعلى للثورة الثقافية” التي تمت مراجعتها وجمعها واعتمادها بشكل نهائي في اجتماعات هذا المجلس.

ووفقًا لوكالة “مهر” الإيرانية، فقد “صادق المجلس الأعلى للثورة الإسلامية على “وثيقة تحول المجلس الأعلى للثورة الثقافية” بعد الأخذ بعين الاعتبار التوجيهات القيّمة والسديدة لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، وتمت الموافقة عليها أخيرا في سياق مقدمة وثلاثة فصول للتنفيذ”.

ووفقًا لبيان المجلس، فقد تم تشكيل مجموعة عمل مكونة من 15 عضوًا من الأعضاء الطبيعيين والاعتباريين بالمجلس لتجميع وثيقة التحول واتِّخاذ الإجراءات اللازمة.

وَأَضَـافَ البيان: أنه “تمت مراجعة الدراسات والأبحاث ذات الصلة وعقدت اجتماعات عديدة بشأن متطلبات ومعوقات التأثير الشامل للمجلس الأعلى للثورة الثقافية، وتم تخطيط التحول للمجلس الأعلى بعد تحليل نظام القضايا وتحديد المحاور الرئيسية للتحول وتصميم الدورات التحولية بمنهج التحول المعرفي والتحول الهيكلي والمؤسّسي والتحول العملاني والتنفيذي في المجلس الأعلى للثورة الثقافية كقاعدة ثقافية للبلاد”.

وتابع: أنه “في كُـلّ هذه العمليات تركزت الجهود الشاملة لجميع المعنيين بخطة التحول على هذا الموضوع المهم، بحيث تكون رؤية المجلس الأعلى للثورة الثقافية في بداية القرن الهجري الشمسي الجديد وفي أفق الأربعين عاماً الثانية للثورة الإسلامية، كمؤسّسة متطورة وقادرة وذكية ومرنة وقاعدة ثقافية وقمة صنع القرار للقضايا في مجالات التعليم والهندسة الثقافية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والشؤون الاجتماعية والشؤون الدينية في قيادة النظام الإسلامي”.

وأوضح البيان أن وثيقة التحول الخَاصَّة بالمجلس الأعلى للثورة الثقافية من حَيثُ الشكل والمضمون جاءت في 3 فصول منفصلة و24 مادة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com