مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية ينظم دورة في مهارات البحث العلمي

استهدفت طلاب الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية:

المسيرة: صنعاء

نظم مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة صنعاء، دورة تدريبة لطلاب الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية في مهارات البحث العلمي أدارها الخبير والمدرب الاستراتيجي الدكتور محمد قاسم العاقل.

وقدم الدكتور العاقل جرعة معلوماتية حول كيفية اختيار الموضوع لرسالة الماجستير، وكيفية إعداد خطة البحث، وتقسيم الدراسة، واختيار المراجع، بطريقة مهنية وجذابة، تسهل على الطلاب عدم الوقوع في الخطأ، وتفادي المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

من جهته حث مدير المركز الدكتور حسين مطهر، في كلمةٍ له قبل الدورة طلاب الدراسات العليا على اختيار مواضيعهم بطريقة مهنية وسلسة تنسجم مع متطلبات العصر، معتبراً الإلمام بخطوات البحث العلمي، واختيار المواضيع من أهم ما ينبغي على الطلاب الحرص عليه كي تكون رسائلهم ناجحة ومميزة.

وأقيمت الدورة برعاية رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ونائبه الأستاذ الدكتور زيد الوريث وحضرها نائب رئيس المركز الدكتور سعود الشاوش وعدد من أساتذة المركز.

وكان أكثر من ١٥ طالباً وطالبة قد أكملوا الدراسة التمهيدية للدبلوماسية والعلاقات الدولية كأول دفعة بمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة صنعاء، ويعملون حالياً على إكمال الدراسة باختيار المواضيع وإعداد الخطط البحثية لرسائل الماجستير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com