11 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس المحتلتين خلال الـ 24 ساعة الماضية

المسيرة | متابعات

ارتفعت وتيرة الأعمال الفدائية في الضفة والقدس المحتلتين، إذ تمثلت باستهداف قوات العدوّ الاسرائيلي بالرصاص وتفجير عبوات ناسفة، إضافة إلى اندلاع مواجهات مباشرة مع المقاومين في معظم نقاط التماس.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، نفّذ مقاومون فلسطينيون 11 عملاً مقاوماً في مناطق عدة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، من بينها 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع المواجهة في 4 نقاط.

وأطلق مقاومون النار صوب جنود العدو الصهيوني على حاجز الجلمة، وحاجز دوتان، ومستوطنة ميراف، وجبع والعرقة ومخيم جنين، بينما اندلعت مواجهات في بيت إجزا في مدينة القدس.

وشهدت كلّ من بيتونيا في رام الله ومخيم الفوار الشيوخ في الخليل، مواجهات مع قوات العدوّ، تخللها تفجير المقاومين عبوة ناسفة في “الفوار”.

أما العمليات النوعية، فقد سجلت الضفة الغربية المحتلة عملية إطلاق نار استهدف قوات العدو في 6 أماكن مختلفة بمدينة جنين “مخيم جنين، العرقة، حاجز دوتان، مستوطنة ميراف، جبع”.

واستهداف المقاومون قوات العدوّ الإسرائيلي بالعبوات الناسفة خلال المواجهات في مخيم الفوار.

بدورها, أعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، عن تبنيها عدة عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في محيط جنين ونابلس، شمالي الضفة المحتلة.

واستهدفت سرايا القدس كتيبة نابلس ومجموعات قباطية، الأحد، قوات الاحتلال على حاجز حوارة بنابلس وفي بلدة قباطنية بجنين بالضفة المحتلة.

وأعلنت سرايا القدس-مجموعات قباطية، استهدافها لدوريات لقوات الاحتلال بصليات من الرصاص.

وقالت: “بعون الله وقوته وتوفيقه تمكن مجاهدونا، مساء الأمس من استهداف «دوريات لقوات الاحتلال» بصليات كثيفة من الرصاص لحظة مرورها من بلدة قباطية في أكثر من محور، حيث تمكن مجاهدونا من استهدافها في «شارع الريس» والاستهداف الثاني على «طريق المزارع» والاستهداف الثالث على طريق «قباطنية صانور مسلية»، وتمكنوا من العودة إلى قواعدهم بسلام”.

وتستهدف المقاومة بشكل يومي حواجز وقوات الاحتلال المتمركزة في القرى والمدن في الضفة المحتلة رداً على العدوان المتواصل بحق شعبنا.

من جهة أخرى، تبنت “كتيبة نابلس” التابعة لـ”سرايا القدس” في بيان مقتضب، استهداف حاجز حوارة العسكري المقام جنوبي نابلس.

في الأثناء، أعاقت قوات الاحتلال الصهيوني، الأحد، حركة تنقل الفلسطينيين جنوب شرق جنين بعدما نصبت حاجزاً عسكرياً مفاجئاً على الطريق الواصل بين بلدتي قباطنية والزبابدة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، واستجوبتهم، ما أدَّى إلى إعاقة مرورهم، كما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الأحد، قرية مسلية بمحافظة جنين وشنت حملة تفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الأحد، الطالبين في الثانوية العامة عودة خليل المهانية (16 عاماً)، ومعتز حاتم أبو عرام (16 عاماً)، بعد مداهمة منزليهما في بلدة يطا جنوب الخليل جنوب الضفة، والشاب رائد الصياد من بلدة الطور شرق مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات دون وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال نادي جبل الزيتون في البلدة بعد تحطيم أبوابه الخارجية، بينما اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ضمن طقوس ما يسمى عيد “الأنوار” اليهودي، كما فرضت تلك القوات قيوداً مشددة على دخول الفلسطينيين للأقصى، ومنعت دخول بعض الشبان.

وتصاعدت أعمال المقاومة الفلسطينية بشكل لافت خلال العام الحالي 2022م، وبحسب ما رصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، فإن الفلسطينيين نفذوا 1029 عملًا مقاومًا، خلال نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ومن بين هذه العمليات 80 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات العدو الإسرائيلي، وقعت 43 عملية منها في جنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com