وزيرُ الثروة السمكية يندّد بانتهاكات العدوان ومرتزقته بحق الصيادين

 

المسيرة: صنعاء:

استنكر وزيرُ الثروة السمكية في حكومة الإنقاذ الوطني، ممارسات الاحتلال السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته بحق الصيادين في مدينة الكود بمحافظة أبين المحتلّة، تزامناً مع الانتهاكات المُستمرّة التي تتعرض لها شريحة الصيادين في مختلف المحافظات اليمنية الساحلية المحتلّة على يد تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي والسلطات الأريتيرية.

وحمل محمد الزبيري وزير الثروة السمكية في تصريحٍ، أمس الثلاثاء، الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المُستمرّ تجاه ممارسات قوى العدوان والمرتزِقة والأعمال الإرهابية والمنع القسري للصيادين اليمنيين ومنعهم من أنشطتهم وأعمالهم والتضييق عليهم في مصدر رزقهم وأولادهم.

وتأتي تصريحات وزير السمكية في حكومة صنعاء، بعد يوم من جريمة ميليشيا الانتقالي المتمثلة في السيطرة على مرسى الصيد بأحد مناطق أبين وطرد عشرات الصيادين منه تحت قوة السلاح؛ بهَدفِ تحويل المرسى إلى معسكرٍ لمرتزِقة الاحتلال الإماراتي.

وبحسب مصادر محلية، فقد قامت ميليشيا مسلحة على متن أطقم تابعة لما يسمى الحزام الأمني والدعم والإسناد باقتحام ساحل المطلع المعروف بـ “مرسى الصيد” في مدينة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين المحتلّة، قبل أن تقوم بمنعهم من الصيد، وبإزالة عشش الصيادين فيها بالجرافات، تمهيداً، لإنشاء معسكر للاحتلال مكانها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com