الحوثي يدعو الأوقافَ إلى استئناف أعمالها في ترميم وتأهيل الجامع الكبير بمحافظة إب

خلال زيارته التفقدية للجامع الكبير والمدينة القديمة:

 

المسيرة: إب:

وجّه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الهيئةَ العامة للأوقاف باستئناف أعمالها في ترميم وتأهيل ما تبقى من مرافق الجامع الكبير بمحافظة إب، وبما يضمَنُ الحفاظَ على الهُــوِيَّة الإيمَـانية والطابع الإسلامي والأثري للجامع.

جاء ذلك خلال زيارته للجامع، أمس الأول، والتي رافقه فيها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب صدام العميسي.

وفي الزيارة اطلع عضوُ المجلس السياسي ومرافقوه على مكونات الجامع ومرافقه والقباب والأفنية التابعة له وآثاره الإسلامية التي تعود إلى السنة الـ 13 للهجرة، واستمعوا من المختصين إلى شرح عن مراحل صيانة وترميم الجامع خلال الفترة الماضية في منارة الجامع والأسقف والأروقة، ودورات المياه والمغاطس والمرافق التابعة له.

من جانبه أكّـد محافظ إب، الحرص على الاهتمام بالمساجد والجوامع الأثرية والتاريخية، لما تحتله من مكانة ودور في تبصير المجتمع، حاثًّا مكتب هيئة الأوقاف على تنفيذ ما تبقى من أعمال ترميم الجامع وتلبية احتياجاته بما يحفظ مكانته التاريخية وطابعه الإسلامي الفريد وبما يحقّق مقاصد الواقفين.

بدوره أفاد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، بأنه تم تكليف إدارة المشاريع بالمكتب بإعداد الدراسة النهائية لتنفيذ بعض الأعمال الإضافية والضرورية التي يحتاجها المسجد.

وأشَارَ إلى أنه سيتم الانتهاء من الدراسة خلال أسبوعين وتسليمها للمقاول للعمل بموجبها من بداية الشهر المقبل، مؤكّـداً رصد 48 مليون ريال لتنفيذ الأعمال.

إلى ذلك زار عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ إب صلاح مدينة إب القديمة بمديرية المشنة، وتعرفا على الطابع المعماري للمدينة وأسواقها ومرافقها المختلفة واحتياجاتها الضرورية في إطار تقديم الخدمات للمواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com