السيدُ الخامنئي: الأمريكيون يرفعون رايةَ حقوق الإنسان ويخلقون مجموعاتٍ إجرامية

 

المسيرة | وكالات

أكّـد قائدُ الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن الأمريكيين كاذبون ومنافقون يرفعون راية حقوق الإنسان، وفي الوقت نفسه يخلقون مجموعات إجرامية خطيرة، معتبرًا أن جريمة مرقد شاهجراغ الإجرامية فضحت النفاقَ الأمريكي.

كلام السيد الخامنئي جاء في كلمة ألقاها خلال استقباله الثلاثاء، عائلات الشهداء الذين سقطوا في الجريمة الإجرامية التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإجرامي في مرقد السيد أحمد ابن الإمام موسى الكاظم (ع) المعروف بـ”شاهجراغ” في مدينة شيراز في تشرين الأول/ أُكتوبر الماضي.

وقال السيد الخامنئي: “إن هذه الحادثة فضحت الأمريكيين وحقدهم؛ لأَنَّهم هم الذين أسسوا “داعش””، مُضيفاً “بالإضافة إلى القتلة والخونة، فَـإنَّ داعمي ومؤسّسي “داعش” أَيْـضاً متورطون في هذه الجريمة. إنهم كاذبون ومنافقون لدرجة أنهم يرفعون راية حقوق الإنسان بالكلمات، لكنهم في الواقع يخلقون مجموعات إرهابية خطيرة”.

ولفت السيد الخامنئي إلى أن جريمة مرقد شاهجراغ الإجرامية “تختلف تماماً عن الحوادث الإجرامية الأُخرى؛ لأَنَّها شكلت فضيحة مزدوجة للعدو”.

وإذ نبّه السيد القائد إلى أهميّة وخطورة هذه الجريمة وتداعياتها، أوصى سماحته المؤسّسات الثقافية والإعلامية المعنية بعمل الإنتاج الفني عن هذه الحادثة وغيرها من القضايا التاريخية لنقلها إلى الأجيال القادمة.

وقال السيد الخامنئي: لقد “قصرت الوسائل الإعلامية والدعائية في ما يخص القضايا المتعلّقة بأحداث وتاريخ الثورة الإسلامية وجرائم الأعداء إلى درجة أن جيلنا الشاب لا يملك الكثير من المعلومات حول الأحداث الماضية، بما في ذلك جرائم زمرة “خلق” الإجرامية”.

وأكّـد سماحة السيد، أن “شرح هذه الحقائق هو من واجبات ناشطي الدوائر الفنية والدعائية والأدبية وكافة المؤسّسات الثقافية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com