أرتيريا تفرج عن 121 صياداً يمنياً بينهم أطفال بعد أشهر من الاحتجاز والتعذيب

 

المسيرة | متابعات:

بإيعاز من تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي تواصل البحرية الإرتيرية جرائمها بحق الصيادين اليمنيين في عرض البحر قبل أن تقوم باقتياد العشرات منهم إلى داخل سجونها لأشهرٍ طويلة ومصادرة قواربهم.

ووفقاً لمصدر في المصائد السمكية بمديرية الخوخة الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي وميليشيا الخائن طارق عفاش، فقد أفرجت السلطات الإريترية، أمس، عن 121 صياداً يمنياً بينهم أطفال ومسنون.

وأكّـد المصدر أن 121 صياداً يمنياً وصلوا إلى مدينة الخوخة بعد خروجهم من السجون الإرتيرية، منهم 6 من أبناء مديرية المخاء و5 من مديرية ذو باب و110 صياداً من أبناء مديرية الخوخة، موضحًا أن الصيادين المفرج عنهم تم اختطافهم من قبل البحرية الإرتيرية منذ أكثر من ثلاثة أشهر وهم داخل المياه الإقليمية اليمنية.

وأشَارَ المصدر إلى أن الصيادين اليمنيين تعرضوا للتعذيب الجسدي والنفسي وتم إجبارهم على ممارسة الأعمال الشاقة في السجون الإرتيرية وتم مصادرة جميع ممتلكاتهم وقواربهم، مبينًا أنه ما يزال هناك 7 صيادين من أبناء يختل مفقودين ومصيرهم مجهول حتى اللحظة، منوِّهًا إلى تجاهل حكومة المرتزِقة لمعاناة الصيادين وعدم الالتفات إلى قضاياهم ومظلوميتهم؛ بسَببِ جرائم وقرصنة تحالف العدوان والبحرية الإرتيرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com