الاحتلالُ السعوديّ يعزز التناحر والانقسام بين قبائل المهرة؛ بهدف السيطرة على المحافظة

المسيرة: متابعات:

شهدت منطقةُ شحن الحدودية بمحافظة المهرة، أمس الأول الخميس، مواجهات مسلحة عنيفة بين قائد حرس الحدود الموالي للاحتلال السعوديّ، كامل زعبنوت، ومسلحين آخرين من قبيلة رعفيت، التي ينتمي إليها المحافظ المرتزِق محمد علي بن ياسر، حَيثُ استخدم الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضحت مصادر إعلامية أن الاحتلال السعوديّ هو من يقف وراء هذه الاشتباكات بعد أن عزز الانقسام والتناحر في أوساط القبائل المهرية، خُصُوصاً الحدودية مع سلطنة عمان، وذلك باستخدام ورقة التعينات في منفذ شحن الذي يديره مسؤول من قبيلة زعبنوت يدعى محمد زعبنوت.

من جانبٍ آخر وتزامناً مع التحَرّكات المشبوهة للقوات الأجنبية في محافظة المهرة، اقتحمت قوات الاحتلال السعوديّ، أمس الأول، منفذ شحن الحدودي البري الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال مصدر قبلي: إن العشرات من عناصر قوات الاحتلال السعوديّ على متن عددٍ من المدرعات العسكرية اقتحمت منفذ شحن الحدودي برفقة مسلحين مرتزِقة يتبعون المحافظ المعين من تحالف العدوان محمد علي ياسر، مُشيراً إلى محاولات الرياض الحثيثة؛ مِن أجل السيطرة على المنفذ البري الحيوي والاستراتيجي، والسعي إلى نهب وسرقة إيراداته وفرض مزيد من الرسوم الجمركية، وسط خضوع كامل من قبل حكومة المرتزِقة.

ووفقاً للمصادر، فَـإنَّ هذه الخطوة تأتي في ظل انتشارٍ عسكري غير مسبوق للاحتلال السعوديّ في محافظة المهرة الاستراتيجية، تزامناً مع تحَرّكات مماثلة ومشبوهة في مطار الغيضة وميناء نشطون، لافتاً إلى اندلاع اشتباكات ومواجهات بين قبائل المهرة والاحتلال السعوديّ، رداً على تحَرّكات الأخير وتدخلها السافر في انتهاك السيادة الوطنية، داعيةً في الوقت ذاته كافة أبناء المحافظة الأحرار والشرفاء إلى مواجهة التدخلات الأجنبية التي تسعى لاحتلال اليمن ونهب ثرواته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com