كتائبُ الوهبي تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل مؤسّسها اللواء صالح الوهبي

المسيرة: صنعاء:

شهدت العاصمة صنعاء، أمس الأول الخميس، فعالية خطابية وفنية إحياءً للذكرى السنوية الأولى لرحيل قائد ومؤسّس كتائب الوهبي اللواء صالح بن صالح الوهبي، وذلك بحضور رسمي وشعبي واسع.

وفي الفعالية التي نظمتها قيادة كتائب الوهبي، أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، إلى أن اللواء صالح الوهبي كان أحد القيادات الوطنية الحاضرة في مختلف المنعطفات التي مر بها الوطن، موضحًا أن الفقيد عرف بمواقفه الشجاعة، وكان سياسيًّا محنكاً ورجلاً لا يقف مع الخطأ ولا يسانده، مستعرضاً العديد من المواقف البطولية للفقيد، ومنها تأكيده على عدم السماح بأن تكون البيضاء مقراً أَو ممراً لقوى العدوان.

وأشاد حازب بتجربة الفقيد الجهادية في مواجهة العدوان ورفضه كُـلّ أشكال التدخلات الخارجية وعدم رضوخه للإغراءات.

بدوره أكّـد محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أن اللواء صالح الوهبي جسد كُـلّ معاني الوطنية والشجاعة وعرف بمواقفه كشيخٍ قبلي وقائدٍ عسكري، وكان شامخاً مثل الصخرة الصماء التي تحطمت عليها مخطّطات العمالة والارتزاق.

من جانبه أوضح نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي الموشكي، أن إحياء الذكرى السنوية لرحيل رفيق الدرب والسلاح اللواء الوهبي له دلالته كون الفقيد كان قائداً وطنياً شجاعاً ومثل رحيله خسارة كبيرة للقوات المسلحة، مبينًا أن اللواء صالح الوهبي اختار طريق الدفاع عن الوطن وقام بتأسيس كتائب الوهبي التي سطرت الملاحم البطولية في مواجهة الترسانة العسكرية لقوى العدوان”.

وَأَضَـافَ اللواء الموشكي: “نحيي اليوم ذكرى رحيل رجل أراد لنفسه أن يكونَ في الصفوف الأولى، رجل عرف بثباته على مواقفه، اختار لنفسه طريقاً عنوانه الإباء والشموخ ومثّل نفسَه وقبيلتَه ومحافظتَه خيرَ تمثيل”.

واستعرض بعضاً من سجايا وصفات الفقيد الذي كان شخصية مميزة يمتلك رؤى واضحة ويتفانى في تنفيذ ما يسند إليه من مهام بدقةٍ عالية، قائلاً إن “البيضاء وقبيلة الوهبي تفتخر وتعتز بأنها أنجبت هذا القائد الشجاع”.

في السياق نوّه رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، إلى أن الفقيد كان نموذجاً مشرفاً في تجسيد المعنى الصحيح لمفهوم المشيخة والقبيلة، مستعرضاً جانباً من أدوار الفقيد في مختلف الجوانب ومنها إسهاماته في إصلاح ذات البين وحل قضايا الناس والنزاعات القبلية والمجتمعية إلى جانب أدواره الوطنية البارزة في الحشد والتعبئة ورفد الجبهات ومواجهة العدوان بالمال والسلاح والرجال وُصُـولاً إلى تشكيل كتائب الوهبي.

وكان نجل الفقيد القاضي جبران صالح الوهبي، قد ألقى كلمةً ترحيبيةً استعرض خلالها بعضاً من مناقبِ ومواقفِ الفقيد الوطنية، مبينًا أن المناضِلَ الوهبي كان في مقدِّمة الصفوف وبذل نفسَه ومالَه في سبيل الدفاع عن الوطن وانطلق مع المسيرة القرآنية بوفاءٍ وإخلاص، لافتاً إلى أن مبادئ ومواقف الفقيد ستظل حية ومتجذرة في النفوس، مؤكّـداً المضي على نفس النهج الوطني للفقيد.

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي تناول مسيرة حياة الفقيد وقصيدة للشاعر صقر اللاحجي، أشادت بالسجايا والمواقف الشجاعة التي تميز بها اللواء الوهبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com