الهيئةُ النسائية بالأمانة وحجّـة تدشّـنُ فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد

أكّـدت على أهميّة المناسبة في إحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد وضرورة تفقد أسر الشهداء:

 

المسيرة: متابعات:

أكّـد مديرُ المنطقة التعليمية بمديرية شعوب عبدالرحمن الفصيح، أهميّةَ إحياء الذكرى السنوية للشهيد، في استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وإبراز البطولات والانتصارات التي سطروها –سلام الله عليهم–، في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، والحفاظ على عزة وكرامة اليمنين.

جاء ذلك خلال تدشين المنطقة التعليمية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، فعالياتها لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، أمس الأول، بفعاليةٍ ثقافية.

وأوضح الفصيح في كلمته التي ألقاها في الفعالية، بأن تضحيات الشهداء هي من رسمت لنا طريق الحرية والعزة والكرامة والاستقلال، مؤكّـداً المضي على درب الشهداء ومواصلة البذل والعطاء حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

بدوره أكّـد مدير مديرية شعوب أحمد الصماط، أن الشعب اليمني بأجياله المتعاقبة سينتصر لقضيته العادلة في وجه دول الاستكبار العالمي.

وفي الفعالية التي تخللتها العديد من الكلمات والفقرات الإنشادية والشعرية، المعبرة عن المناسبة، قدمت طالبات مدرسة الصباح مسرحية عبرت من خلالها عن عظمة الشهداء، وتضحياتهم، التي جسدوا فيها علو وعظم ما حملوه من مبادئ وقيم وصلوا فيها إلى أرقى مراتب الإحسان.

من جانبها أكّـدت نائبة المنطقة التعليمية بمديرية معين ابتسام الشهاري، أهميّة المناسبة في التذكير بتضحيات الشهداء وبطولاتهم الخالدة، وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد، الثقافة التي تكفل لنا كمسلمين الحفاظ على حقوقنا وتضمن لنا حريتنا واستقلالنا، وفلاحنا في الدنيا ونجاتنا في الآخرة.

وتطرقت في كلمتها التي ألقتها خلال تدشين المنطقة التعليمية بمديرية معين، أمس الأول، أنشطتها وفعالياتها الاحتفائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، إلى عظمة الشهادة إذَا ما اقترنت بالدفاع عن الأرض والعرض والمبادئ والقيم، مشدّدةً على ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم وتقديم العون لهم، وفاءً للشهداء وعرفانًا بالتضحيات التي قدموها في سبيل الله والدفاع عن الوطن، والحفاظ على كرامة وعزة اليمنيين.

وفي السياق نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجّـة عدداً من الفعاليات الثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، في كُلٍّ من مديريات كشر والشاهل ومدينة حجّـة.

وفي الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات والمشاركات التي أكّـدت على أهميّة استلهام الدروس والعبر من المناسبة، ودورها في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي.

وأكّـدت المشاركات في الفعاليات الاستمرار في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ، ومواصلة البذل والعطاء في دعم ورفد الجبهات بكل ما تحتاجه، مشيرات إلى أهميّة المناسبة في تفقد أبناء الشهداء وأهاليهم، ورعايتهم ومد يد العون لهم، وفاءً وعرفانًا للتضحيات التي قدموها في سبيل الله، والدفاع عن الوطن.

وتخلل الفعاليات عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن أهميّة المناسبة والمؤكّـدة المضي على درب الشهداء ومواصلة البذل والعطاء حتى تحقيق النصر وتحرير كافة الأراضي اليمنية.

من جانبها أشادت الهيئة النسائية بمديرية همدان محافظة صنعاء، بالتضحيات التي قدمها الشهداء وأهاليهم وذويهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن، وقالت إن تضحيات الشهداء بما سطروه من بطولات وتضحيات ستظل مصدر فخر واعتزاز لكافة اليمنيين وليس لأهاليهم فقط.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com