وصولُ 9 صيادين مفرّج عنهم من سجون العدوان إلى سواحل اللحية بالحديدة

المسيرة: الحديدة:

فيما يواصلُ تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي التنكيلَ بشريحة الصيادين في عموم المحافظات اليمنية بما فيها المحتلّة، استقبلت الهيئةُ العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر التابعة لمحافظة الحديدة، أمس الاثنين، تسعة صيادين كانوا محتجزين لدى مرتزِقة العدوان منذ أكثر من 40 يوماً.

وأشَارَ مدير مركَز الإنزال السمكي في مديرية اللحية، محمد رزق، إلى أنه تم ترتيب استقبال الصيادين بالتعاون مع مصلحة خفر السواحل قطاع اللحية وميدي، وذلك ضمن المساعي المبذولة من لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم، التي تم تشكيلها مؤخّراً في محافظة الحديدة.

وأوضح رزق أنه تم استقبالُ الصيادين المفرج عنهم وتقديم مساعدات مالية رمزية لهم من قبل اللجنة؛ بهَدفِ التخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك أوضح الصيادون المفرج عنهم، أن مجموعة من مرتزِقة تحالف العدوان تقلّهم أربعة زوارق بحرية قامت باختطافهم منذ 40 يوماً أثناء ممارستهم الصيد على متن ثلاثة قوارب قبالة جزيرة الشعبين الواقعة غرب منطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجّـة، التي ينتمي لها الصيادون.

وأكّـدوا أنه تم اقتيادهم إلى منطقة حيران الواقعة تحت سيطرة العدوان، وسجنهم، مبينين أنه مورس بحقهم شتى أنواع التعذيب والمعاملة السيئة، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، ومصادرة كافة معدات الصيد، وإتلاف أحد محركات قوارب الصيد التابعة لهم.

هذا ولا يزال تحالف العدوان ومرتزِقته وأدواته مُستمرِّين في ارتكاب جرائم الاختطاف والإخفاء والتعذيب بحق مئات الصيادين منذ بدء الحرب على اليمن في الـ26 من مارس 2015م وحتى اللحظة دون توقف على امتداد السواحل والشواطئ اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com