نائبُ وزير الخارجية يدعو الاحتلال الإماراتي لبدء مغادرة سقطرى في أقرب وقت

المسيرة | خاص

دعا نائبُ وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ الوطني، حسين العزي، الاحتلالَ الإماراتي، إلى بدء مغادرة أرخبيل سقطرى في أقرب وقت ممكن، محذراً سفن العدوّ من الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية.

وقال العزي في تغريده نشرها على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : إن “سقطرى في قلب 40 مليون يمني، وعلى الإمارات ترتيب إجراءات الإخلاء والمغادرة في أقرب وقت”.

وتحتل الإمارات محافظة أرخبيل سقطرى منذ سنوات وتسعى لتغيير هُــوِيَّتها وفرض الطابع الإماراتي على مجتمعها، وتقوم بنهب مواردها وثرواتها النادرة بشكل متواصل.

وتعتبر هذه الرسالة التي وجهها نائب وزير الخارجية تحذيراً ملفتاً للاحتلال الإماراتي وتأكيدا واضحًا على حتمية تحرير سقطرى وطرد العدوّ منها، وهو ما ينبئ بدخول مرحلة استراتيجية جديدة من مراحل التحرير والردع.

وكانت صنعاء قد أكّـدت مؤخّراً أنها ماضية في طريق فرض السيادة على الجزر اليمنية المحتلّة والمياه الإقليمية، وحماية خطوط الملاحة الدولية في المنطقة.

وأكّـد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان في وقت سابق أن “كل الخيارات مفتوحة في هذا السياق”.

وحذرت صنعاء الاحتلال الإماراتي أَيْـضاً من مواصلة تحَرّكاته الاستيطانية في جزيرة ميون المطلة على باب المندب، والتي تسعى الإمارات لتحويلها إلى قاعدة عسكرية كبيرة للسيطرة على خطوط الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ولتهديد السواحل اليمنية.

ويحاول تحالف العدوان أن يفرض مشروع تقسيم البلد والسيطرة على ثرواته كأمر واقع، حَيثُ يسعى لتجزئة مبادئ الحل السياسي وجعلها محصورة بمناطق معينة من البلد لضمان بقاء سيطرته على المحافظات والجزر المحتلّة.

وفي سياق متصل، حذر العزي سفن تحالف العدوان ورعاته من الاقتراب من المياه اليمنية، في رسالة أُخرى تأتي ضمن سلسلة إنذارات وجهتها صنعاء في هذا السياق خلال الفترة الماضية.

وقال العزي في تغريدة: إن عدمَ الاقتراب من المياه الإقليمية شيءٌ جيد وإيجابي، في إشارة إلى التداعيات التي يمكن أن تترتب على انتهاك الحدود البحرية للجمهورية اليمنية.

وكشف نائب وزير الخارجية أن قطعةً بحريةً أمريكيةً كانت قد اقتربت من المياه اليمنية لكنها غادرت بسرعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com