لافروف يحذِّرُ واشنطن والناتو: عواقبُ المواجهة العسكرية مع روسيا ستكونُ وخيمةً

المسيرة | وكالات

أعلن وزيرُ الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، أن خَطَّ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي بشأن المواجهة العسكرية الفعلية مع روسيا محفوف بعواقب كارثية.

وقال لافروف خلال مشاركته في مؤتمر موسكو لمنع انتشار الأسلحة النووية: “في سياق جهود الغرب لاحتواء روسيا، يشكّل خط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ككلٍّ لمواجهة عسكرية فعلية معنا تهديداً خطيراً”، مُشيراً إلى أنه “من الواضح أن هذا محفوف بصدام مباشر بين القوى النووية مع عواقب وخيمة”.

وتابع لافروف: “نحن مضطرون لإرسال إشارات التحذير الخَاصَّة بنا بانتظام في هذا الصدد، لكن بدلاً من أخذهم على محمل الجد، يتم تحريفهم بشكل خبيث في الغرب ويتهموننا باستخدام خطاب التهديد”.

وأضاف: “ناسف؛ لأَنَّ الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة مُجمّد”، كما حثّ الجانب الأمريكي على “رفع جميع العقوبات غير القانونية ضد إيران في أسرع وقت ممكن وبشكل لا رجعة فيه”.

يُشار إلى البنتاغون أكّـد مراراً أن الولايات المتحدة ليس لديها أي إشارة تشير إلى أن روسيا تعتزم استخدام سلاح نووي في إطار العملية العسكرية الخَاصَّة في أوكرانيا.

وفي وقتٍ سابق، أعرب مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، سيرغي ناريشكين، عن قلق بلاده إزاء خطاب الغرب بشأن إمْكَان استخدام الأسلحة النووية، مؤكّـداً رفض موسكو هذا الخطاب.

بدوره، أكّـد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة قسطنطين فورونتسوف، في تشرين الأول/ أُكتوبر الماضي، أن روسيا لم تهدّد ولا تهدّد كييف باستخدام السلاح النووي ضدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com