صنعاءُ تُحْيي عيدَ الجلاء من “حارسة البحر الأحمر”.. احتلالُ الأمس عدوُّ اليوم والمعركة تحرّرية

في رسالةٍ تؤكّـد الصحوة الوطنية في مواجهة أطماع الاحتلال القديم العائد بصورةٍ أقبح..

المسيرة: الحديدة:

في رسالةٍ تحملُ أكثرَ من معنى، أحيت حكومةُ الإنقاذ الوطني العيد الـ55 لجلاء اليمن من براثن الاستعمار البريطاني، بحفلٍ خطابي واسع من داخل حارس البحر الأحمر، محافظة الحديدة.

وفي الحفل الذي حضره قيادات الدولة يتقدمهم عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أكّـد الأخير في كلمته التي هنأ فيها قائد الثورة والقيادة السياسية، أن ما تحمله هذه المناسبة من طابعٍ استثنائي كواحدةٍ من الملاحم البطولية التي سطرها الأبطال ضد الاحتلال البريطاني وأذياله من الخونة والعملاء الذين يلعب أحفادهم اليوم ذات الدور مع المحتلّين الجدد، لافتاً إلى أن أبناء الوطن يرفضون كافة صور الاستعمار والاضطهاد ويسعون لتطهير كُـلّ شبر من أرض الوطن من الغزاة والمحتلّين.

وأكّـد أن أبناء الوطن باقون على عهدهم حتى إفشال كافة المخطّطات الهادفة إلى خدمة الصهيونية والأنظمة العميلة وبذل المزيد من التضحيات والصمود؛ مِن أجلِ الحرية والعزة، مشيداً بصمود أبناء تهامة وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وتاريخها البطولي والإنساني العظيم الذي سطره أبناؤها على مدى التاريخ.

وفي الفعالية التي حضرها نائبا رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد ووزيرا الثقافة عبدالله الكبسي، والنقل عبدالوهَّـاب الدرة، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران، لفت محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أن اختيار الحديدة لإحياء هذه المناسبة يعد تكريماً يعكس اهتمام القيادة العليا بمحافظة الحديدة وما تمثله من أهميّة على مختلف الأصعدة، لا سيَّما واليمن عامة والحديدة والساحل الغربي خَاصَّة يواجهون أطماع الاحتلال القديم الجديد الذي عاد بعد 6 عقود على هيئة تحالفٍ عدواني بصبغةٍ “عربية”.

وأوضح أن الاحتفاء بذكرى الاستقلال يأتي في مرحلةٍ مفصلية وهامة يمر بها الوطن في مواجهة عدوانٍ بغيض يتطلب من الجميع بذل المزيد التضحيات لدفع الأخطار التي تتربص بالوطن من قبل أعدائه.

وأكّـد قحيم على أهميّة مواصلة الصمود في مواجهة العدوان ومرتزِقته ممن يسعون لاستغلال الوطن ونهب ثرواته.. لافتاً إلى تزامن عيد الاستقلال مع الذكرى السنوية للشهيد.

كما أكّـد على أهميّة السير على نهج الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

تخللت الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة وقائد القوات البحرية اللواء محمد عبد النبي وقيادات عسكرية وأمنية، قصيدة للشاعر أسد باشا وأوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com