الجزائر: بدءُ محاكمة 3 رؤساء حكومات سابقين في عهد بوتفليقة

 

المسيرة | وكالات

بدأت اليوم الاثنين، محاكمةُ وزراء الحكومة السابقين نور الدين بدوي، ونظيره أحمد أويحيى، وعبد المالك سلال، إلى جانب 5 وزراء سابقين وعدة ولاة في قضية فساد في محكمة سيدي أمحمد في العاصمة الجزائر.

ويضم المِلفُّ أَيْـضاً وزير الصناعة السابق الفارّ عبد السلام بوشوارب، ووزير المساهمات وترقية الاستثمار عبد الحميد طمار، وفرعون هدى إيمَــان، وعمار غول، وحسين نسيب، وأرزقي براقي، ولوكال محمد، إضافة إلى الوالي السابق لولاية جيجل علي بدريسي، والواليين السابقين عبد القادر زوخ وحسين واضح.

ويُحاكم المتهمون بجنح ثقيلة، من ضمنها منح امتيَازات واعتمادات وإبرام صفقات وإعفاءات من الضرائب وتبديد أموال عمومية واستغلال الوظيفة وغيرها.

يُذكر أنّ القضاء الجزائري أوقف نور الدين بدوي في آب/أغسطُس الماضي، ما جعله ثالث رئيس حكومة سابق يواجه السجن بتهمة الفساد.

وحُكِمَ على رئيسَي الوزراء السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال في عهد بوتفليقة بالحبس، لإدانتهما بتهم بالفساد.

وكان مجلس قضاء الجزائر العاصمة أصدر، العام الماضي، حكماً بالسجن النافذ لمدة 15 سنة بحق الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، و12 سنة بحق الوزير الأول السابق عبد المالك سلال، مع مجموعة كبيرة من رموز نظام الرئيس السابق بوتفليقة، من ضمنها أقارب ومعارف لرئيسي الوزراء المسجونين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com