مخلّفاتُ العدوان الانفجارية تواصلُ حصدَ الضحايا المدنيين في الحديدة.. جرائم بشراكة أممية

وسط تنصل أممي عن إدخَال الأجهزة الكاشفة:

 

المسيرة: الحديدة:

في الوقت الذي تواصل الأمم المتحدة التنصل عن القيام بمسؤولياتها للحد من هذه الجرائم المنسية، أُصيب فتى بجروحٍ في محافظة الحديدة، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، وذلك بعد أقل من 48 ساعة على جريمة مماثلة راح ضحيتها 14 مدنياً بينهم 9 أطفال.

وأوضح مصدر محلي لـ “المسيرة” أن لغماً من مخلفات العدوان انفجر جوار دوار الجمل بمديرية الحوك، ما أَدَّى إلى بتر قدمي الفتى وإصابته بجروحٍ بليغة.

واستنكر المصدر استمرار الجرائم التي تخلفها مخلفات العدوان الانفجارية وسط تواطؤ أممي حال دون إدخَال الأجهزة اللازمة لانتزاع المخلفات الانفجارية التي زرعها تحالف العدوان في الحديدة ومناطق أُخرى للإبقاء على وسائل الجرائم واستمرار قتل أبناء الشعب اليمني.

يشار إلى أنه في وقتٍ سابق جدد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام مطالبته بتوفير الأجهزة الكاشفة للألغام لإنقاذ حياة آلاف المدنيين في العديد من المحافظات اليمنية، مؤكّـداً أنه يتم كُـلّ يوم تسجيل ضحايا جدد نتيجة تلك المخلفات، في حين أن هذه الجريمة تأتي بعد 48 ساعة على أُخرى مماثلة حصدت 14 مدنياً في الحديدة بينهم 9 أطفال سقطوا كضحايا في اليوم العالمي للطفل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com