الجالياتُ الأفريقية تطالبُ بتحقيقٍ دولي في جرائم النظام السعوديّ وتندّد بالصمت الأممي

رئيس منسقية اللاجئين الأفارقة: النظامُ السعوديّ بالغ في إجرامه ونطالب بتحقيق دولي

ناطق الجالية الإثيوبية: رصدنا خلال العام الجاري 9 مجازر وحشية قتل فيها 189 مهاجراً وأُصيب 535 آخرين

رئيس الجالية الصومالية: الصمتُ الدولي شجّع النظامَ السعوديّ على مواصلة الإجرام بدون حدود

في مؤتمر صحفي نظمته أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء:

 

المسيرة: صنعاء

استنكاراً للجرائم التي يرتكبها جيش النظام السعوديّ العميل، نظم أبناء الجاليات الأفريقية، أمس الاثنين، في العاصمة صنعاء، مؤتمراً صحفياً أمام مكتب الأمم المتحدة بحضور عدد من الجرحى الأفارقة.

وفي المؤتمر قال رئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين في اليمن عبد الله الليثي: إنه “ليس بغريب على النظام السعوديّ الذي يقتل أطفال ونساء اليمن أن يستهدف المهاجرين على الحدود”.

وَأَضَـافَ في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر “المهاجرون الأفارقة تعرضوا لأشد أنواع التعذيب حتى الوفاة، منها الصعق الكهربائي وضربهم بالأدوات الثقيلة والاستهداف المباشر بالرصاص الحي”.

ودعا رئيس منسقية قادة اللاجئين والمهاجرين في اليمن كُـلّ من له ضمير حي أن يعمل؛ مِن أجلِ كشف الجرائم السعوديّة.

وطالب الليثي كُـلّ المنظمات الدولية إلى فتح تحقيقات حول هذه الجرائم.

ولفت إلى أن بعضَ الناجين من بطش القوات السعوديّة يتلقون العلاجَ في مستشفيات منظمة الهجرة الدولية التي لم تحَرّك ساكناً ولم يصدر عنها بيان إدانة رغم اطلاعها على ما يحصل في الحد، في إشارةٍ إلى التواطؤ الدولي والأممي الكبير تجاه الجرائم البشعة التي يرتكبها النظام السعوديّ المجرم.

وفي خضم المؤتمر، ألقى المتحدث باسم الجالية الإثيوبية في اليمن عبدالفتاح محمد، كلمة استنكر فيها الصمت الدولي والأممي المطبق تجاه ما يتعرض له المهاجرون الأفارقة بشكلٍ عام والإثيوبيين على وجه الخصوص.

وفي كلمته طالب المتحدث باسم الجالية الإثيوبية الحكومة الفيدرالية الإثيوبية بفتح تحقيق عاجل فيما قام به النظام السعوديّ من ارتكاب مجزرة بحق إخواننا في الحدود.

وأوضح أن الجالية الإثيوبية رصدت خلال العام الجاري 2022م ارتكاب النظام السعوديّ 9 مجازر أودت بحياة أكثر من 189 مهاجراً وإصابة نحو 535 آخرين.

إلى ذلك أدان رئيس الجالية الصومالية في اليمن إبراهيم معلم، ما تعرض له المهاجرون الإثيوبيون على الحدود السعوديّة وقتلهم بوحشية على يد القوات السعوديّة التي مارست أبشع أنواع الإجرام واتخذت من المهاجرين حقول تجارب للإجرام اللا متناهي.

وقال رئيس الجالية الصومالية: إن الجرائم التي ارتكبها جيش العدوّ السعوديّ بحق المهاجرين تدل على فساد نظام الرياض الذي يسفك دماء الأبرياء ويتلذذ بقتلهم.

وفي ختام كلمته ناشد رئيس الجالية الصومالية الدول الأفريقية بالتحقيق في جرائم النظام السعوديّ، مُضيفاً “نذكرهم بأننا من رعاياهم”، مطالباً بتحقيقٍ دولي ضد الجرائم السعوديّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com