الشيخ دعموش: المحاولاتُ الأمريكية لاستهداف المقاومة خابت

 

المسيرة | وكالات

أكّـد نائبُ رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن “كل المحاولات الأمريكية التي جرت حتى الآن لاستهداف المقاومة والقضاء عليها وإبعاد جيل الشباب عن ثقافتها وخيارها خابت وتلاشت ولم تُحقّق أهدافها”.

وفي خطبة الجمعة، اعتبر سماحته أن “سياسة الضغوط القصوى والحصار والعقوبات والتجويع وضرب الأوضاع المعيشية والمالية للناس التي افترضوا أنها قد تؤدي إلى إنهاء المقاومة وإبعاد اللبنانيين عنها فشلت ولم تؤدِ إلى النتيجة التي يريدونها”.

وأشَارَ، إلى “أنهم اليوم وبعدما فشلوا في سيناريو الحصار بدأوا يُخطّطون لسيناريو الفوضى والانهيار والدمار وضرب الاستقرار وهم يتصورون بأن هذا السيناريو قد يؤدي إلى إسقاط المقاومة في لبنان، ولكنّهم واهمون وخائبون، فأجيال المقاومة التي هزمتهم في كُـلّ المراحل والمواقع وأفشلت خططهم لن تمكّنهم من تدمير بلدنا والنيل من عناصر قوّته أَو ضرب استقراره ووحدته”.

ورأى الشيخ دعموش أنّه “طالما أن هذا الجيل والأجيال القادمة تملك الإيمَـان والوعي والبصيرة وإرادَة المقاومة وثقافتها وعزمها وتتحلى بروحية الشهداء وترفع رايتهم لن يستطيعوا تحقيق أهدافِهم الخبيثة وضرب اللبنانيين ببعضهم”.

وشدّد على أن “أحد عناصر إفشال المشروع الأمريكي الجديد لضرب الاستقرار في البلد هو اختيار رئيس للجمهورية أولويته توحيد اللبنانيين والحفاظ على السلم الأهلي وحماية البلد والتمسك بعناصر القوة التي يملكها وتقديم المصلحة الوطنية على المصالح الأُخرى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com