تشييعُ جثامين شهداء حريق مخيم جباليا الـ “21” والقوى الوطنية تعلن الحداد العام

 

المسيرة | متابعات

انطلق، قبل ظهر الجمعة، موكبُ تشيع جثامين شهداء حريق مخيم جباليا شمال القطاع والذي أَدَّى لاستشهاد 21 شخصاً من عائلة أبو ريا.

وأفَادت مصادر محلية، بأنه “انطلقت جنازة تشييع شهداء حريق مخيم جباليا وسط حالة من الحزن الشديد، حَيثُ شارك الآلاف من المواطنين في تشييع شهداء عائلة أبو ريا الذي قضوا في حريق منزلهم”.

وأوضحت أنه، “حضر موكب التشييع لفيف من ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في شمال القطاع، بالإضافة لآلاف من المواطنين، تضامناً مع العائلة المكلومة”.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة في بيان نعيها، حالة الحداد الشامل والاضراب على أرواح شهداء الحريق من عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ودعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، المواطنين في القطاع للمشاركة في تشييع جنازات الشهداء التي انطلقت بعد صلاة الجمعة،.

وتوفي 21 فلسطينياً، الخميس، إثر اندلاع حريق كبير في عمارة سكنية بمعسكر جباليا شمالي قطاع غزة، وقال الدفاع المدني بغزة، في بيان: إنه “تم انتشال 21 جثة من داخل البناية السكنية التي اندلع فيها الحريق بمعسكر جباليا، وتم نقلهم إلى المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع”.

من جانبه، نعى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد زياد النخالة، شهداء حريق مخيم جباليا.

وقدم القائد النخالة، في بيان صحفي، خالص التعازي والمواساة من عائلة أبو ريا وكافة العوائل التي فقدت أبناءها وبناتها جراء الحريق المفجع والمصاب الجلل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com