واشنطن تؤكّـد على نواياها: “تركيزنا على الداخل الإيراني”

 

المسيرة | وكالات

جدَّدَ الممثلُ الخاصُّ للحكومة الأمريكية بشأن إيران “روبرت مالي” القول، بأن بلاده وبدلاً عن التركيز على طاولة المفاوضات للعودة إلى الالتزام بالاتّفاق النووي، تفكّر بأعمال الشغب في داخل إيران، في تصريحات تثبت ضلوع الأمريكيين في احداث الشغب والمؤامرة التي تستهدف الشعب الإيراني.

مالي ادعى في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأول، في العاصمة الفرنسية باريس أن “احداث الشغب في إيران واستخدام روسيا المزعوم للطائرات المسيرة الإيرانية في الحرب الاوكرانية قد حرف التركيز الأمريكي على احياء الاتّفاق النووي”، حسب قوله.

ويأتي ادِّعاء مالي بأن واشنطن باتت لا تركز على الاتّفاق النووي في الوقت الذي كان واضحًا منذ البداية بان الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ الملف النووي الإيراني ذريعة في الأَسَاس لممارسة الضغط الاقتصادي والنفسي الشامل على إيران، ولا ترغب في حَـلّ هذا الملف وتفضل المماطلة.

وتابع الممثل الخاص للحكومة الأمريكية بشأن إيران أن المفاوضات متوقفة؛ بسَببِ موقف إيران أَو أي شيء يحدث منذ شهر سبتمبر، أن تركيزنا ليس على الشيء الذي لا يتقدم بل ما يحدث في إيران الآن وقضية الأمريكيين المعتقلين في إيران، وَإذَا لم تفض الدبلوماسية إلى شيء مع إيران فَــإنَّ واشنطن مستعدة لاستخدام باقي الأدوات، حسب زعمه.

وتابع مالي أنه “في حال تخطت إيران الحدود الجديدة في برنامجها النووي فَــإنَّ ردنا سيكون بالتأكيد مختلفا ومنسقا مع الحلفاء الأُورُوبيين”.

ويثبت تهديد ووعيد الممثل الأمريكي الخاص بشأن إيران بأن الإدارة الأمريكية كانت منذ الأَسَاس لا تبحث عن حَـلّ عادل لقضية العودة للاتّفاق النووي بل كانت تتلاعب بالمفاوضات؛ مِن أجلِ فرض تراجع على إيران في كافة ملفات المواجهة معها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

هذا وقد أكّـدت إيران مراراً وتكرارا، أن “هذه التهديدات والوعيد هو للاستهلاك الداخلي في أمريكا وأن زمن التهديد قد ولى”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com