وكيلُ الزراعة شملان: تأسيسُ الشركة سيحقّق الاكتفاء الغذائي التدريجي من لحوم الدواجن

خلال مشاركته في الاجتماع التأسيسي لشركة تأصيل الوطنية:

 

المسيرة | متابعات:

أكّـد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية، ضيف الله شملان، على أهميّة الاستثمار في المجال التنموي والغذائي في الدفع بعجلة التنمية نحو الأمام وُصُـولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع التأسيسي لشركة تأصيل الوطنية لإنتاج أُمهات الدواجن، والذي نظمته الشركة، أمس الثلاثاء، في العاصمة صنعاء، بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري.

وتهدف الشركة التي يساهم فيها القطاعان الحكومي والخاص بما يعادل مليونين و200 ألف دولار إلى إنتاج أُمهات الدواجن محلياً بدلاً عن الاستيراد من الخارج.

وفي الاجتماع أشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، إلى أهميّة تأسيس الشركة لإنتاج أُمهات الدواجن، بما يضمن الاستغناء عن استيراد أصول الدواجن من الخارج، وهو ما سيعمل على تحقيق الاكتفاء الغذائي التدريجي من لحوم الدواجن.

وأكّـد أن تأسيس الشركة يأتي ضمن استراتيجية التنمية الشاملة في المجال التنموي والغذائي للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المواد الغذائية والدوائية والملبوسات ومواد البناء.

ولفت شملان إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توجّـهات القيادة الثورية، ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجال الأمن الغذائي.

من جانبه أوضح مدير الصحة الحيوانية والحجر البيطري الدكتور أحمد القداري، أن تأسيس شركة وطنية يأتي بعد إجراء سلسلة من الدراسات وورش العمل مع تجار الدواجن والإدارات المعنية بوزارة الزراعة والمتمثلة في الصحة الحيوانية، والتسويق والتجارة الزراعية بإشراف وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعة، وبالتشاور مع الجهات الأُخرى ذات العلاقة.

واعتبر القداري توقيع عقد تأسيس شركة تأصيل الوطنية التي تضم أحد عشر مساهماً خطوة مهمة نحو يمننة صناعة الدواجن والوصول إلى الاستغناء عن الاستيراد نهائيًّا في مجال إنتاج الدواجن.

وكانت الجمعية التحضيرية للشركة قد انتخبت رئيساً للشركة، وأقرت نظامها الأَسَاسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com