إتلافُ خمسة أطنان من الأدوية البيطرية غير المطابقة للمواصفات

المسيرة: متابعات:

بعدَ يوم واحد من ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في محافظة عمران، أتلفت الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري التابعة لوزارة الزراعة الري، أمس الاثنين، خمسة أطنان من الأدوية والمطهرات البيطرية في العاصمة صنعاء لعدم مطابقتها للمواصفات.

وأشَارَ مدير الصحة الحيوانية الدكتور أحمد القداري في تصريحاتٍ صحفية، إلى أن الكمية التي تم إتلافها تنوعت ما بين الأدوية البيطرية والمطهرات، موضحًا بأن الكمية تم ضبطها من قبل اللجان المكلفة بالرقابة والإشراف على منشآت الصحة الحيوانية للتأكّـد من مدى التزامها بالشروط والمعايير والضوابط الفنية.

ولفت إلى أن عملية الإتلاف تمت بعد إخضاع الكمية للفحص المخبري واستكمال كافة الإجراءات القانونية، وبمشاركة النيابة العامة وصحة البيئة.

وفي سياقٍ متصل تمكّن مكتب الصناعة والتجارة بمديرية دمت في محافظة الضالع، أمس الأول، من ضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية في عدد المحلات التجارية للتجزئة بأسواق المديرية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية أمين جميل، في تصريحٍ لوسائل الإعلام، بأن ضبط المواد جاء في إطار حملة ميدانية للرقابة على الأسواق، مُشيراً إلى أن المواد المضبوطة تنوعت ما بين المشروبات والشوكولاتة، المختلفة والمتنوعة الأصناف.

وأكّـد استمرار الحملة على مختلف المحلات التجارية والأسواق لمتابعة وضبط المواد الغذائية التالفة ومنتهية الصلاحية والمستوردة من منشآت مجهولة للحفاظ على صحة المستهلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com