القحوم: المشاريعُ الاستعمارية الأجنبية تهدّدُ اليمنَ بأكمله وأبواب الحوار مفتوحة أمام المكونات المحلية

 

المسيرة | خاص

أكّـد عضوُ المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، أن المشاريعَ التدميرية لدول العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ورعاتها تهدّد كافة اليمنيين بلا استثناء، وأن أبوابَ الحوار بين الأطراف المحلية مفتوحة لمواجهة هذا التهديد.

وقال القحوم في تغريدةٍ على حسابه في “تويتر”: إن التهديد والخطر على كافة اليمنيين يكمن في المشاريع الاستعمارية والمؤامرات المهولة التي يحيكها العدوّ الخارجي.

ويأتي ذلك رداً على محاولات تحالف العدوان لتكريس التقسيم المناطقي تحت عنوان أن “صنعاء تستهدف المحافظات الجنوبية” الذي يهدفُ لتضليل الرأي العام وإثارة صراعات داخلية يستغلها العدوّ ورعاته لمصالحهم.

وأكّـد القحوم أن أبوابَ الحوار مفتوحة أمام جميع المكونات اليمنية، لتعزيز الصمود ومواجهة التحديات والمخاطر ومشاريع الاستعمار.

ويستخدم تحالف العدوان أبواقاً مأجورة من المليشيات التي تدعمُها الإمارات لتضليلِ الرأي العام حول طبيعة العمليات التي تنفذها لحماية الثروات اليمنية ومنع نهبها، حَيثُ تحاول هذه الأبواق إظهار هذه العمليات وكأنها اعتداء على المحافظات الجنوبية.

وحظيت العملياتُ التي نفذتها القوات المسلحة لمنع نهب النفط الخام من ميناءَي الضبة وقنا بترحيبٍ شعبي كبير في مختلف المحافظات، بما في ذلك المحافظات الجنوبية المحتلّة التي يعيش أبنائها أوضاعاً معيشية واقتصادية صعبة للغاية منذ سنوات بينما يقوم تحالف العدوان ومرتزِقته بنهب الثروات النفطية والغازية والاستحواذ على عائداتها بشكلٍ كامل.

وكانت المحافظات الجنوبية المحتلّة قد شهدت العديد من التظاهرات والاحتجاجات الشعبيّة ضد تحالف العدوان ومرتزِقته على امتداد السنوات الماضية؛ بسَببِ الأوضاع الصعبة التي تعيشها تلك المحافظات الغنية بالثروات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com