الداخليةُ تكذّبُ ادِّعاءات العدوان وأبواقه المأجورة بشأن انتحار سجينة في مركزي العاصمة

وسط استقبال 396 شكوى ضد المخالفين من منتسبي الوزارة خلال الشهر المنصرم:

 

المسيرة: صنعاء:

كذّبت وزارةُ الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني زيفَ وادِّعاءاتِ وسائل إعلام تحالف العدوان ومرتزِقته وأبواقه المأجورة بشأن خبر انتحار سجينة داخل الإصلاحية المركزية بأمانة العامة.

وأوضح متحدث وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري، إن السجينة عائشة المطري ما تزال على قيد الحياة وبصحةٍ جيدة، وما أثير عن انتحارها عارٍ عن الصحة ومحاولات فاشلة لتحالف العدوان؛ مِن أجلِ تأجيج الوضع وإثارة الرأي العام.

من جانبها، استغربت رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، الادِّعاءات والشائعات المغرضة التي لا أَسَاس لها من الصحة، مبينة أن الهدف من نشر هذه الأخبار الملفقة هو النيل من الإنجازات التي تحقّقت بعد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر والتي لمسها كُـلّ نزلاء الإصلاحيات بما فيها نزيلات الإصلاحية المركزية بصنعاء.

ودعت المصلحة، كافة وسائل الإعلام والناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية والحرص على تلقي الأخبار الأمنية من مصدرها الرسمي وهو مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية بصنعاء.

وفي سياقٍ منفصل استقبل مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، 396 شكوى، مقدمة من المواطنين عن المخالفين من منتسبي الوزارة، عبر الرقم المجاني 189، خلال شهر ربيع الأول المنصرم من العام الجاري 1444هـ.

وأفَاد تقرير صادر عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال شهر ربيع الأول، بلغت 504، منها 396 تم إنجازها، وَ94 قيد المتابعة، بينما 14 شكاوى أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية.

وأكّـد التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 78 شكوى، و60 في محافظة صنعاء، و32 شكوى في محافظة إب، و39 شكوى منجزة في محافظة عمران، و9 في محافظة صعدة، وإنجاز 23 شكوى في محافظة البيضاء، و42 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 22 شكوى بمحافظة الحديدة، و31 بمحافظة حجّـة، وكذلك 27 شكوى في محافظة تعز، و11 شكاوى منجزة في محافظة المحويت، وَ5 في محافظة ريمة، وَ9 في الضالع، فيما تم إنجاز 6 شكاوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة.

وأشَارَ التقرير، إلى أنه تم اتِّخاذ الإجراءات القانونية العقابية ضد المخالفين للقوانين من رجال الشرطة، والتي بلغت 55 إجراء، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة، مهيباً بالمواطنين الإبلاغ عن أية تجاوزات أَو مخالفات للأنظمة والقوانين التي قد يتعرضون لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com