إيرانُ تعلنُ نتائج التحقيقات حول هجوم شيراز الإجرامي واعتقالَ 26 تكفيرياً

المسيرة | وكالات

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، الاثنين، اعتقال 26 إجرامياً تكفيرياً، في انحاء متفرقة من البلاد.

وقالت وزارة الأمن في بيانٍ لها: “أدّت سلسلةُ الرصد والتحقيقات والعمليات التي تم تنفيذها حتى الآن إلى تحديد واعتقال جميع العناصر التي أَدَّت إلى إدارة وتنفيذ ودعم العمل الإرهابي في شيراز.. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال عدد من العناصر الآخرين الذين دخلوا البلاد لتنفيذِ عمليات مماثلة. وبالتالي، تم اعتقال 26 إرهابياً تكفيرياً حتى الآن”.

وَأَضَـافَ البيان، أن “جميعَ المعتقلين هم من غير الإيرانيين من أذربيجان وطاجيكستان وأفغانستان“.

وتابع البيان، “كان العنصر الرئيسي الموجِّه والمنسق للعمليات داخل البلاد هو مواطن من جمهورية أذربيجان دخل البلاد عبر مطار الإمام الخميني قادماً من مطار حيدر علييف الدولي في باكو، وبعد وصوله إلى طهران، أعلن هذا الشخص عن حضوره للعنصر المنسق في جمهورية أذربيجان، وقام على الفور بالاتصال بشبكة داعش الأجانب عبر مقر داعش في أفغانستان وأبلغهم بوجوده في طهران”.

وَأَضَـافَ، أن “العنصر المساند في عملية شيراز أفغاني الجنسية ويدعى “محمد رامز رشيدي” وملقب بـ “أبو بصير”، كما كان مطلق النار في المرقد المطهر، طاجيكي الجنسية ويدعى “سبحان كمروني” ويلقب بـ”أبو عائشة”.

ولفت البيان إلى أنه تمت ملاحقة الإرهابيين المذكورين واعتقالهم في محافظات فارس وطهران والبرز وكرمان وقم وخراسان رضوي. كما تم اعتقال بعضهم على الحدود الشرقية وأثناء فرارهم من البلاد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com