تقريرٌ فرنسي: نجلُ رئيس حكومة المرتزقة يدخُلُ موسوعةَ الأثرياء الصغار في العالم

بثروة تتراوحُ بين 21 و25 مليون دولار موزعة ما بين بنوك عمّان والقاهرة وباريس

المسيرة | متابعات:

فيما يسودُ الفقرُ والجوعُ كافةَ المحافظات والمناطق الجنوبية المحتلّة؛ بسَببِ انهيارِ الوضع الاقتصادي وانعدامِ الخدمات الضرورية وأبسط مقومات الحياة، دخل نجلُ رئيس حكومة الفنادق، المرتزِق معين عبدالملك، الذي لا يتجاوز عمره الـ15 عاماً، موسوعةَ الأثرياء الصغار على مستوى العالم.

وفي تقرير مطوَّل سلَّطت صحيفة “لوبوان” الفرنسية، أمس الأحد، الضوءَ، حول أبرز عشرة أطفال في العالم يملكون ثروات طائلة، من بينهم نجل رئيس حكومة المرتزِقة معين عبدالملك، الذي كان مُجَـرّد مساعد دكتور جامعي، أصبح نجله ضمن أكثر عشرة أطفال أثرياء في العالم.

وأكّـدت الصحيفةُ الفرنسية أن تقريرَها استهدف مِئة طفل في العالم وصفوا بالأثرياء، بناءً على معلومات بنكية حصلت عليها، وخلصت إلى أن عشرة من المِئة طفل المستهدفين هم الأكثر ثروة على مستوى العالم، ليتفاجأ التقرير أن من بينهم نجل رئيس حكومة الفنادق معين عبدالملك.

وَأَضَـافَ التقرير أن أعمارَ الأطفال العشرة تتراوح ما بين العاشرة والثامنة عشرة، وأن حجم الثروات يتفاوت ما بين المِئة مليون دولار والعشرة ملايين.

وبحسب ما أوردته صحيفة “لوبوان” الفرنسية، فَـإنَّ نجل رئيس حكومة الفنادق الموالي لتحالف العدوان، يأتي في المرتبة التاسعة، على مستوى العالم من بين الأطفال العشرة المستهدفين، مبينةً أن ثروة نجل المرتزِق معين عبدالملك، تتراوح بين 21 و25 مليون دولار، متوزعة ما بين بنوك عمان والقاهرة وباريس، بينما ليس هناك أيّ حساب باسمه في البنوك اليمنية.

أما عربياً، فيقول التقريرُ: إن نجلَ رئيس حكومة المنفى إياد معين عبدالملك يأتي بالمرتبة الخامسة، متجاوِزاً نجلَ رجل الأعمال السعوديّ وليد بن طلال بثلاثة ملايين دولار، مُشيراً إلى أن بنك الأردن فتح أول حساب بنكي باسم نجل معين عام 2016م بمبلغ ثلاثين ألف دولار، ليشهد المبلغ المدخر لدى البنوك الأردنية مع بداية 2019م ارتفاعاً وصل إلى مِئة ألف دولار، بينما ارتفع المبلغ في سجل البنك عام 2020م إلى مليون دولار، لتتضاعف ثروة الطفل، خلال السنوات الأخيرة، لتصل نهاية عام 2021م ما بين 16 مليوناً و18 مليون دولار في بنوك الأردن لوحدها.

وسجَّلَ بنك الإسكندرية مليوناً وخمسمِئة ألف دولار ومِئة مليون جنيه مصري باسم إياد معين، ليكشفَ البنكُ الأهلي الفرنسي حجمَ ما يمتلك الطفلُ إياد معين في حسابه وهو ثلاثة ملايين دولار.

من جانبه، قال محرّر التقرير الاقتصادي في الصحيفة الفرنسية: “نتفهَّمُ امتلاكُ أبناء الملوك والأمراء، بخَاصَّة الملوك العرب، نتيجة الطفرة النفطية، ثروة هائلة إلى جانب خمسة من أطفال غير عرب مات آباؤهم وهم صغار ولكنهم رجال أعمال يملكون شركات ومؤسّسات تجارية ليتركوا ثروة كبيرة لأطفالهم ما جعلهم يسجلون ضمن قائمة الأطفال الأكثر ثراءً، بينما نجل رئيس حكومة المرتزِقة لا يوجد له أي سجل تجاري ولا شركات منتجة تمكّنه من جمع ثروة بلغت ما يزيد عن واحد وعشرين مليون دولار، وخلال خمس سنوات فقط”.

بدورهم، أكّـد صحفيون وناشطون أن لديهم من الوثائق ما يثبت امتلاكَ نجل المرتزِق معين عبدالملك في بنوك الأردن 17 مليون دولار، متسائلين عن كيفية امتلاك طفلٍ لا يتجاوز عمرُه 15 عاماً ثروة بهذا الحجم، فيما والده لم يكن يملك قبل توليه رئاسة حكومة الفنادق أكثر من راتب مساعد دكتور بجامعة ذمار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com