قاليباف: العدوُّ يحاولُ تحويلَ الاحتجاجات إلى أعمال شغب وجرائم

 

المسيرة | وكالات

أكّـد رئيسُ مجلس الشورى الإسلامي في إيران، محمد باقر قاليباف، أن العدوَّ يحاولُ تحويلَ الاحتجاجات إلى أعمال شغب وجرائم وخلق داعش جديدة.

وأشَارَ قاليباف في بداية الجلسة العلنية لمجلس الشورى الإسلامي، اليوم الأحد، إلى استشهاد عدد من القوات الأمنية في محافظة البرز غرب العاصمة طهران وقال: إن عناصر داعش الجديدة، مثل داعش في سوريا والعراق، تعذب وتقتل الأبرياء دون أي سبب، ومثلهم تفتخر بنشر الفيديو عن جرائمها.

وأضاف: إن “أعداء إيران لم يتمكّنوا من التسلل إلى بلادنا عبر الحدود؛ بسَببِ حراسة الحدود من قبل المدافعين عن الحرم بقيادة الشهيد الحاج قاسم سليماني، لكنهم اليوم أعادوا إنتاج داعش من الداخل، ومن المؤسف أن بعض الشخصيات الثقافة والفنية والرياضية أَو السياسية تدعم داعش الجديد”.

وتابع قاليباف: إن “القوات الأمنية مجهزة فقط بأسلحة خَاصَّة لمكافحة الشغب ويضحون بأرواحهم لمواجهة هؤلاء المجرمين لكنهم لا يستخدمون الأسلحة النارية حتى لا يصاب الناس في هذه الأثناء”.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الإسلامي، عن أمله بأن يستتب الأمن في البلاد في اقرب فرصة ممكنة لتمهيد الطريق أمام التحول على مختلف الأصعدة السياسة والاقتصادية والاجتماعية في إطار النظام السياسي للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com