ترتيباتٌ كبيرةٌ لافتتاح أول وأكبر سوق للنحالين في أمانة العاصمة

بمشاركةٍ واسعة من قبل تجار ونحالين من مختلف محافظات الجمهورية

 

المسيرة – صنعاء

استكملت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري كافة الترتيبات لافتتاح سوق موسمي للنحالين لبيع العسل بالجملة في أمانة العاصمة والذي سيكون أول وأكبر سوق للنحالين في أمانة العاصمة؛ كونه سيحظى بمشاركة واسعة من قبل تجار ونحالين من مختلف مناطق الجمهورية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية عضو وحدة العسل باللجنة الزراعية والسمكية العليا ذياب الأشموري: إن السوق الموسمي للنحالين الذي ينفذ بإشراف وحدة العسل اليمني في اللجنة بالتعاون مع إدارة النحل وإنتاج العسل بوزارة الزراعة والري يهدف إلى فتح مجال واسع لتسويق العسل ومنتجاته وبما يمكن مربي النحل في الاستفادة من عائدات العسل وتحسين الدخل المعيشي، مُشيراً إلى أنه من المتوقع افتتاح السوق منتصف شهر نوفمبر الجاري، وسيكون مخصصاً لبيع العسل ومنتجاته بالجملة.

واعتبر الأشموري السوق فرصة تسويقية نوعية لرفع وتطوير إنتاجية العسل اليمني كمحصول نقدي ذو عائد اقتصادي وَتجاري مربح، حَيثُ يركز على تنمية العسل وترويجه، والإسهام في تسويقه عالميًّا.

ودعا رئيس اللجنة التحضيرية، منتجي العسل من جمعيات ونحالين وتجار للمشاركة الفاعلة وسرعة التواصل مع إدارة السوق لحجز مواقعهم في السوق الموسمي بما يمكنهم من تسويق منتجاتهم من العسل.

ويتوفر العسل في اليمن بشكلٍ طبيعي، كما يعد قطاع إنتاج وتجارة العسل مصدر دخل لعشرات الآلاف من الأسر اليمنية الأكثر ضعفاً وخَاصَّة في الريف، وقد ارتبط اسم اليمن على مدى التاريخ بالعسل الذي تجتمع فيه جميع أنواع التضاريس، كما يتميز النحل اليمني بالقدرة على تحمل الجو والأمراض، وهو الفصيلة الوحيدة المتأقلمة مع الظروف المناخية الصعبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com